الثلاثاء، 2 أبريل 2013

أسيوط تفوز بالمركزين الأول والثاني في جائزة "ديوان العرب" للقصة القصيرة


حصد أدباء أسيوط، جائزة ديوان العرب للقصة القصيرة في المرتبتين الأولي والثانية علي مستوي الوطن العربي للعام 2013، وذلك بعد منافسات 61 كاتبًا من 8 دول عربية هي مصر وسوريا والمغرب وفلسطين والسودان والجزائر والعراق واليمن.
فاز عبد المؤمن أحمد عبد العال، عضو مجلس إدارة نادي القصة بأسيوط، بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي، وذلك مناصفة مع الأديب مصطفي السيد سمير، كما حصد الأديب أحمد راشد البطل، مؤسس نادي القصة بأسيوط ورئيسه الشرفي على جائزة المركز الثاني على مستوي الوطن العربي مع الفلسطيني مهند صلاحات "عربي بالسويد"، وبذلك حصل المصريون علي خمس جوائز من إجمالي 6 جوائز على مستوى الوطن العربي، حيث فاز بالمركزين الثالث والثالث مكرر الكاتبة سعدية الصديق، والكاتبة إيمان أحمد.

يذكر أنه حكّم المسابقة نخبة من كبار النقاد العرب وهم الدكتور أحمد زياد محبك، أستاذ الأدب العربي في جامعة حلب السورية، والدكتور إبراهيم سعد الدين، ناقد مصري، والدكتور مصطفي يعلي، أستاذ الأدب العربي من جامعة القنيطرة، والدكتور بوشعيب الساوري، ناقد أدبي من المغرب، والدكتور شعيب حليفي، ناقد أدبي من المغرب والدكتورة نجمة حبيب، أستاذة الأدب العربي في جامعة سدني بأستراليا.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...