الجمعة، 9 مايو 2014

نقابة الإنشاد الدينى فى حفل اختبار بقصر ثقافة أسيوط : اكتشفنا مواهب تشرف مصر داخليا وخارجيا.. ونسعى لاستيعاب منشدى الوطن العربى.. وتخريج الدفعة الأولى من مدرسة "الإنشاد" 25 مايو.. ونولى اهتماما خاصا بأهالى الصعيد



محمود ياسين التهامى نقيب الإنشاد الدينى
قال محمود ياسين التهامى، نقيب الإنشاد الدينى، إن النقابة أقامت حفل اختبار للموهوبين بصعيد مصر بقصر ثقافة أسيوط خلال الفترة الماضية أسفر عن اكتشاف العديد من الموهوبين الذين تم منحهم عضوية انتساب تمهيداً لتدريبهم وتأهيلهم وتثقيفهم، معرباً عن سعادته تجاه العديد من هذه المواهب التى ستشرف مصر داخلياً وخارجياً .
وأضاف "التهامى" فى تصريح خاص لـ"كاميرا فيديو7" قناة "اليوم السابع" المصورة، أن النقابة تولى اهتماما بالغا بأهالى صعيد مصر والفلاحين وسكان الأقاليم.

وأشار إلى أن النقابة أقامت حفل تأبين للشيخ أحمد التونى أمس الأربعاء بالتعاون مع الاتحاد النوعى للتراث الشعبى والمركز القومى للمسرح والفنون، بحضور رموز الإنشاد الدينى فى مصر على رأسهم الشيخ عبد الرحيم دويدار، وتم تكريم الشيخ محمود التونى نجل الراحل خلال الحفل .

كما وجه الشكر لكل أعضاء نقابة الإنشاد الدينى الذين بذلوا جهداً كبيراً فى إقامة مدرسة للإنشاد الدينى، التى سيتم تخريج أول دفعة منها يوم 25 من مايو الجارى وسيقام حفل كبير أثناء تسليم الشهادات فى "بيت السحيمى"، مشيراً إلى أن مجلس النقابة صدق على اختيار الشيخ على الهلباوى مديراً للمدرسة على أن يعاونه فى هذا الأمر كل من الشيخ إيهاب يونس وطه الإسكندرانى والدكتور أحمد عادل.

وأكد "التهامى" أن النقابة تسعى الآن إلى استيعاب المنشدين الدينيين فى كل أرجاء الوطن العربى، وتابع قائلاً "يوجد الآن مشاورات فى عمل مهرجانات دولية الآن بالتنسيق مع بعض الدول العربية، بهدف وضع ثمرة التعاون العربى فى هذا الشأن".

محمد فهيم عبد الغفار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...