الجمعة، 7 سبتمبر 2012

بالصور.."الآثار" تتسبب في هبوط أرضي وإخلاء ثلاثة منازل بأسيوط


                              باقى الصور






شهدت منطقة غرب مدينة أسيوط ،صباح اليوم الجمعة, هبوط أرضي بطول 3 متر وعمق أربعة أمتار تسبب في إخلاء ثلاثة منازل تحسباً لسقوطها علي خلفية بحث أحد ملاك العقارات عن آثار داخل مسكنه ، دون حدوث أية خسائر بشرية.

كانت غرفة عمليات المحافظة قد تلقت إخطاراً بوقوع هبوط أرضي بدرب حمادة خلف المسجد الأموي بحي غرب مدينة أسيوط ،وعلى الفور انتقل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط واللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة وجمال آدم السكرتير المساعد وقوات الأمن والحماية المدنية والإنقاذ السريع بالمحافظة إلى مكان الهبوط وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وإخلاء 3 منازل مجاورة له وتم الاستعانة بقلابات رمل لردم موقع الهبوط.

تبين من المعاينة وجود منزل مكون من 6 طوابق مبني بالخرسانة بالمخالفة للقوانين بجوار منازل مبنية بالطوب اللبن مما يشكل خطراً عليهم فضلاً عن قيام صاحبه بحفر خندق أسفل المنزل ممتد بطول الشارع بحثاً عن آثار مما تسبب في وقوع هبوط أرضي.
أمر المحافظ بإصدار قرار إزالة للمنزل المخالف كما أمر بتشكيل لجنة هندسية من الإسكان والحي لمعاينة المنازل المجاورة وكتابة تقرير عن سلامتها ، وطالب المواطنين بالتحلي بالإيجابية والمسئولية والإبلاغ عن أي خطأ يحدث أمامهم لعلمهم بقيام صاحب المنزل بالحفر للبحث عن أثار مما يهدد حياة العشرات للخطر.
اسراء حامد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...