الاثنين، 29 يونيو 2015

في الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو .. أسيوط تقدم أول 3 شهداء لتحرير البلد من الإخوان


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2013/8/13/2013_8_13_15_19_31_897.jpg
ميدان التركي شرارة ثورة 30 يونيو بأسيوط
عناصر إخوانية حاولت التعدي على الأمن والمتظاهرين بالخرطوش أمام مبنى المحافظة
إشعال النيران في عدد من مقار حزب الحرية والعدالة بعد سقوط 3 شهداء

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2013 انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو من ميدان التركي بوسط مدينة أسيوط والتي شارك فيها الآلاف من أبناء أسيوط للإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي وجماعته الإرهابية وجابت مسيرات شوارع مدينة أسيوط قادمة من مراكز المحافظة مصطحبين أفرشتهم للاعتصام أمام مبنى المحافظة حتى يسقط نظام الإخوان.

وفي مساء نفس اليوم تزايد عدد المتظاهرين أمام مبنى المحافظة للمطالبة برحيل الرئيس المعزول وحاولت جماعة الإخوان وأنصارها من الجماعات الإسلامية إرهاب الثوار وجابوا شوارع مدينة أسيوط بسياراتهم وموتسيكلاتهم حاملين العصي والشوم والأسلحة النارية في محاولة منهم لتفريق المتظاهرين والمطالبين بعزل الرئيس الاخواني وجماعته وعقب وصول المتظاهرين للاعتصام أمام مبنى المحافظة، وقام أنصار الإخوان بحشد مظاهرة في محاوله منهم الاعتداء على المتظاهرين السلميين واقتحام مبنى المحافظة بعضهم حاملاً لأسلحة نارية وبيضاء وقاموا بالتعدي على قوات تامين مبنى المحافظة بإطلاق الأعيرة الخرطوش ورشقهم بالحجارة إلا أن قوات الأمن تصدت لهم .

وقامت عناصر اخوانية باعتلاء عقارات مواجهه لمبنى المحافظة وإطلاق أعيرة نارية صوب المتظاهرين مما نتج عنها استشهاد كلا من "الدكتور محمد ناصف شاكر والمحاسب محمد عبد الحميد وأبانوب عادل الطالب بكلية التجارة" وإصابة العشرات والذي زاد من إصرار المتظاهرين على رحيل نظام الإخوان الفاشي.

كما قام المتظاهرون بمحاصرة مقرات حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المحظورة بمدينة أسيوط ومركز القوصية وإشعال النيران به بالاضافة إلى المكتب الإداري للجماعة الإرهابية بالمحافظة وفر أعضاء الإخوان من مكاتبهم بعد سقوط 3 شهداء على يد عناصر اخوانية .

وشهدت مدينة أسيوط اشتباكات عنيفة بين عناصر الإخوان الإرهابية والمتظاهرين وتدخلت قوات الأمن لحماية المتظاهرين أمام مبنى المحافظة بعد أن حاول عناصر الإخوان اقتحام اعتصام المتظاهرين أمام مبنى المحافظة وتصدت لهم قوات الأمن فقام عناصر الإخوان برشقهم بالحجارة وزجاجات المولوتوف وقاموا بإشعال النيران وتحطيم عدد كبير من المحال التجارية .


ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...