الاثنين، 29 يونيو 2015

رابطة المرأة تواجه التقزم والأنيميا وسوء التغذية بأسيوط



رابطة المرأة تواجه التقزم والأنيميا وسوء التغذية بأسيوط
رابطة المرأة تواجه التقزم والأنيميا وسوء التغذية بأسيوط
نفذت جمعية رابطة المرأة بأسيوط، اللقاء الأول، ضمن سلسلة لقاءات تستهدفها لوضع خطة مع القطاع الخاص وشركات الأدوية وكليات الطب؛ لوضع مبادرات لحل المشكلات الصحية القومية كالتقزم والأنيميا وسوء التغذية.

يأتي ذلك في إطار مشروع مستقبل مشرق للطفولة بمركز أبنوب، الذي تنفذه بالشراكة مع هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والأستاذ الدكتور عبد اللطيف عبد المعز، نائبا عن مدير مستشفى الأطفال الجامعي، والدكتورة غادة عبد الرحمن، أستاذ مساعد بكلية التمريض، واستشاريي أطفال بجامعة أسيوط ومديرية الصحة.

وناقش الحضور أهم المشكلات الصحية القومية مثل التقزم والذي من أهم أسبابه سوء التغذية وقلة وعي الأمهات بعناصر التغذية السليمة.

وأكد الدكتور عبداللطيف، أن الإعلام عليه مسئولية كبيرة في نوعية الإعلانات التلفزيونية، التي تذاع عن مواد غذائية غير صحية ويطلق عليها أنها تحت إشراف وزارة الصحة، موضحًا أن هناك قصورا في جانب التمريض داخل المستشفيات لقلة عددهم وعدم تدريبهم تدريبا جيدا.

وأشار الدكتور أسامة العشير، استشاري طب الأطفال، إلى أن الجامعة تقدم يوميا محاضرات في وحدة التغذية بمستشفى الأطفال الجامعي مفتوحة للجميع وليست قاصرة على أعضاء التدريس بالجامعة فقط، وأوضح أن هذه المبادرة يتم تقديمها منذ أربعة سنوات ورحب بالزملاء من مديرية الصحة ودعاهم للمشاركة.

وأضاف الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية عقدت بروتوكول تعاون مع كلية الطب قسم الصدر كمبادرة لتقديم دعم للأطباء بالمستشفيات ورحب بفتح شراكات مع باقي الأقسام.


محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...