الاثنين، 25 نوفمبر 2013

محافظ أسيوط يطالب بتفعيل دور المجتمع المدنى لمحاربة العنف ضد المرأة


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=720%2C360
قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها تسعى جادة لتعزيز وحماية جميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية، ويتضح ذلك فى الدستور المصرى الجديد الذى سيتم الانتهاء منه خلال الأيام القادمة، ليكون معبرا لثورة 30 يونيه والذى يراعى كافة الفئات وخاصة المرأة والتى سيمنحها حقوقا غير مسبوقة لحمايتها ضد العنف والقضاء على كافة أشكال التمييز ضدها .
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عنه مصطفى ابو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية السابق ومستشار المحافظة لشئون الجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية فى المؤتمر الذى عقده فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط، بحضور أعضاء المجلس القومى بأسيوط والشيخ محمد عجمى وكيل وزارة الأوقاف.

وطالب المحافظ خلال الكلمة " الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى بتفعيل دورها والعمل بشكل جاد للقضاء على كافة أشكال العنف ضد المرآة خاصة فى الصعيد مع ضرورة وضع برامج ومبادرات هادفة تشجع على وضع حد للعنف المنتشر فى المجتمع ومعالجة المواقف التى تكرس العنف ضد المرآة وتعزيز حقوقها.

وأشارت اميمة يوسف مقرر المجلس القومى للمراة الى انهم طالبوا بوضع حد لافلات مرتكبى العنف ضد المراة من العقاب وانفاذ القانون ومساعدة الضحايا وتأهيلهن على ان تبذل الدول كافة جهودها لتوفير الحماية للضحايا عن طريق كفالة المساواة من خلال القضاء ومراجعة القوانيين التى تتعلق بالمراة وتحسينها فى اطار قانونى.

وأكدت "يوسف" على ضرورة تدريب جميع الموظفين المسئولين بتنفيذ السياسات والبرامج الرامية إلى منع العنف ضد النساء لافته إلى ضرورة مشاركة المنظمات غير الحكومية فى الإجراءات القضائية كطرف مدنى وتقديم المساعدة القانونية المجانية للنساء ضحايا العنف والقيام بعمل الأبحاث وعمليات التقنية وجمع المعلومات الصحيحة عن العنف ومرتكبيه لتوفير الإحصائيات وتنفيذ القوانين التى تمكن من وضع سياسات واستراتيجيات وتدابير وقائية سليمة .

وأضاف الشيخ محمد عجمى أن الإسلام أكد على موقع المرأة إلى جانب الرجل فى الإنسانية والعقل والمسؤولية ونتائجها، وأسس الحياة الزوجية على أساس من المودة والرحمة، مما يمنح الأسرة بعدا إنسانيا يتفاعل فيه أفرادها بعيدا عن المفردات الحقوقية القانونية التى تعيش الجمود والجفاف الروحى والعاطفي؛ وهذا ما يمنح الغنى الروحى والتوازن النفسى والرقى الثقافى والفكرى للإنسان كله، رجلا كان أو امرأة، فردا كان أو مجتمعا.



ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...