السبت، 24 أكتوبر 2015

«أمن أسيوط»: منع مخطط «مرشحين» بالتحريض علي عدم التصويت لمنافسيهم الأقباط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/masr-arshy-amn-asioot-dw-3209.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض علي 3 أشخاص، لمحاولتهم توزيع دعاية انتخابية لأحد المرشحين علي المصلين عقب صلاة ضهر الجمعة، فيما أحبطت القوات محاولة عدد من المرشحين في انتخابات جولة الإعادة التحريض علي عدم التصويت لمنافسيهم من الأقباط عن خلال توزيع منشورات أمام المساجد تتضمن «لا للتصويت للقبطي ولا للانسياق وراء الكنيسة».

وكانت قوات الأمن بأسيوط قد كثفت من تواجدها منذ صباح اليوم بتعزيز الخدمات الأمنية من ضباط وأفراد المباحث الجنائية والأمن الوطني أمام مساجد مدينة أسيوط وعدد من المراكز والقري منها القوصية ومنفلوط عقب ورود معلومات تفيد بعزم عدد من المرشحين في انتخابات جولة الاعادة التحريض علي عدم التصويت لمنافسيهم الاقباط من خلال توزيع منشورات امام المساجد تتضمن لا للتصويت للقبطي ولا للانسياق وراء الكنيسة.

وقال مصدر أمني رفض ذكر اسمه أن الخدمات الأمنية أحبطت مخطط لبعض المرشحين المسلمين الذين يحاولون بث الفتنة وتحويل جولة الإعادة إلي سباق بين مسلم ومسيحي وتهييج للراي العام.

وفى السياق قال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف أنه سيتم إحالة أي خطيب أو إمام مسجد يثبت خوضة في الحديث عن انتخابات البرلمان وتدعيم أي من المرشحين للتحقيق، مضيفا يجرى التحقيق حاليا مع بعض الأئمة وخطباء المساجد الذين أعدت لجنة تفتيش المديرية تقارير عن تدخلهم في عملية الانتخابات البرلمانية الجمعة الماضية.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...