السبت، 4 أغسطس 2012

بالصور الكنيسة الإنجيلية بالحواتكة التابعة لمركز منفلوط محافظة أسيوط تقيم حفل إفطار حضره مجموعة من القيادات الشعبية والتنفيذية , وتخلل الإفطار ندوة فكرية عنوانها "معاً نحو حياة أفضل"


                            باقى الصور





أقامت الكنيسة الإنجيلية بالحواتكة التابعة لمركز منفلوط محافظة أسيوط مساء امس الجمعة 3 أغسطس حفل إفطار حضره مجموعة من القيادات الشعبية والتنفيذية , وتخلل الإفطار ندوة فكرية عنوانها "معاً نحو حياة أفضل". أفتتح اللقاء القس عادل سمير راعي الكنيسة مرحباً بالجميع ودعا إلى ضرورة الترابط والتلاحم بين المصريين في هذه الظروف الصعبة من أجل حياة أفضل وتحدث الشيخ محمود التهامي مدير إدارة الأوقاف بمركز منفلوط سابقاً مرحباً بسعادته عن وجوده في الكنيسة الإنجيلية مع إخوة في الخليقة فجميع البشر على اختلاف أديانهم وألوانهم هم أبناء لآدم ولا فضل لأحد على أحد إلا بالتقوى . كما تحدث القس رفعت فكري رئيس مجلس الإعلام والنشر بسنودس النيل الإنجيلي عن حتمية التنوع والتعددية حيث أن التعددية ثراء والتنوع غنى كما تحدث عن أن الصوم موجود في جميع الأديان وأن جوهر الصوم هو أن نجوع إلى الله وليس إلى الطعام وأن الله سبحانه وتعالى إله قدوس يكره الخطيئة والإثم وهو يريد القلب النقي حيث أن الصوم الذي يقبله الله هو صوم القلب عن النيات الشريرة والدوافع غير النقية كما أن الله يريد الصوم عن كراهية الإنسان الآخر المختلف دينيا وعقائديا . من جانبه، قال الدكتور محمد عبد النبي ، أن جوهر الأديان واحد فالوصايا العشر التي أعطاها الله لنبيه موسى والمدونة في التوراة هي بجوهرها موجودة في القرآن ومن ثم وجب أن نتعايش معا ونتعاون معا في النقاط التي نتفق فيها ويعذر بعضنا بعضا فيما نختلف فيه والله سبحانه وتعالى هو الذي يفصل بين البشر في يوم القيامة. وفي الختام تضرع الحاضرون إلى الله أن يحفظ مصر من كل سوء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...