الثلاثاء، 12 يوليو 2011

"وزارة الصحة" تخاطب "وزارة الصناعة" لمنع تداول عبوات الـ5 سجائر لخطورتها ولانها ستؤدى إلى إقبال كبير من الأطفال على شرائها، وبالتالى استمرار انخفاض سن المدخنين


أكد د.إيهاب عطية، مدير عام إدارة البيئة بوزارة الصحة، أن وزارة الصحة ستخاطب وزارة الصناعة لمنع تداول عبوات السجائر الصغيرة التى تحتوى على 5 سجائر فقط، والتى من المقرر أن تطرحها شركات السجائر قريبا، حيث وصفها بـ"الكارثة"، لأنها ستؤدى إلى إقبال كبير من الأطفال على شرائها، وبالتالى استمرار انخفاض سن المدخنين.

وأضاف عطية خلال المؤتمر الذى عقدته إدارة مكافحة التدخين بوزارة الصحة ظهر اليوم الثلاثاء، أن شركات السجائر اتجهت إلى إصدار عبوات صغيرة من علب السجائر، بعد ارتفاع نسبة الضرائب عليها، لافتا إلى أن الإدارة ستقوم بوضع رقم الخط الساخن 17805 على علب السجائر، إضافة إلى عدد من الصور الجديدة، منها صور "غرغرينا القدم" و"سرطان الفم" و"الشيخوخة"، والتأثير السلبى على المحيطين.


كما أشار إلى أنه سيتم افتتاح عيادات ثابتة بوحدات طب الأسرة لعلاج التدخين، ومن جهة أخرى أطلقت الوزارة مسابقة لأفضل تحقيق صحفى حول التدخين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...