الثلاثاء، 12 يوليو 2011

"الزراعة": اكتشاف مبيدات إسرائيلية مسرطنة بالأسواق المصرية


قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إن حملاتها كشفت وجود مبيدات مجهولة المصدر بالأسواق المحلية، وأكد الوزير الدكتور أيمن أبو حديد أنه بتحليل هذه المبيدات تبين أنها إسرائيلية المنشأ ولا تخضع لقواعد تسجيل المبيدات ومدون عليها باللغة العبرية.

وأكد الوزير أن المبيدات دخلت البلاد عبر قنوات غير شرعية، مناشدا كافة العاملين بعدم التعامل مع المبيدات المجهولة، حيث لا يتوقع آثارها الصحية والبيئية المدمرة.


وقال أبو حديد إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد من يروج هذه المبيدات وعلى كل من يتآمر على صحة المصريين إيمانا بالدور الذى تقوم به الزراعة فى الحفاظ على جودة وصلاحية المحاصيل الزراعية.


وأكد على قيام أجهزة الوزارة الرقابية


بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية والوزارات المعنية بالقيام بحملات مستمرة ومفاجئة لرصد هذه الظاهرة غير المشروعة، وذلك على محلات ومخازن المبيدات وكذلك الباعة الجائلون، محذرا الباعة المتجولين وأصحاب المخازن من التورط فى بيع واستيراد هذه المبيدات.

وأكد أبو حديد أنه فى حال اكتشاف هذه المبيدات بأى مخازن أو محلات سيتعرض أصحابها لعقوبات قانونية مغلظة والتى تندرج تحت الإضرار المتعمد بصحة المواطن فى وقت تمر به البلاد بظروف صعبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...