الثلاثاء، 12 فبراير 2013

بحث مجالات التعاون في نشر ثقافة ضبط الجودة بين جامعتي حضرموت وأسيوط



جرى يوم أمس بجامعة أسيوط المصرية بحث مجالات التعاون والاستفادة من تجربة حصول (كلية الطب) والجامعة على الاعتماد والأكاديمية مؤخراً بعد جهود دامت ثلاث سنوات .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الدكتور/ عبدالقادر محمد بايزيد اختصاصي الأمراض الصدرية ومناظير الشعب الهوائية أستاذ مساعد أمراض الصدر استشاري مناظير الشعب الهوائية مدير دائرة ضبط الجودة بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا مع الأستاذ الدكتور/ أحمد محمد مخلوف عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ، وتم في اللقاء التأكيد على سعي كلية الطب بجامعة حضرموت في نشر وتطبيق ثقافة الجودة في الجامعة .


وعقب ختام زيارته واللقاءات التي أجراها منح الأستاذ الدكتور/ مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط الدكتور بايزيد درع الجامعة كما تسلم درع كلية الطب بأسيوط من رئيس مؤتمر التحديات في تشخيص وعلاج أمراض الصدر المنعقد خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير الجاري وذلك من قبل الأستاذ الدكتور/ أشرف زين العابدين ومعه الأستاذ الدكتور جمال ربيع عجمي المدير التنفيذي للجنة المنظمة للمؤتمر .


وكان الدكتور/ عبدالقادر بايزيد قد شارك في المؤتمر ورأس إحدى جلساته

تقديراً لعطائه وإنجازه الطبي على المستويين المحلي والدولي النوعي وقدّم بحثه الخاص بتقرير حالة اكتشفها لأول مرة في اليمن من حضرموت في الثامنة  والثلاثين من عمرها وتعد من الحالات النادرة على المستوى العالمي إذ أصيبت المرأة بمرض اصطلح عليه عربياً (داء الترصي الدقيق السنخي الرئوي) وهو مرض رئوي نادر غير واضح الأسباب ويتميز بترسيب حصوات دقيقة في نسيج الرئتين ويؤدي إلى ظهور أعراض سعال جاف وصعوبة في التنفس وربما لا يتم التعرف عليها إلا بالصدفة عند إجراء أشعة صدر لأغراض أخرى .


هذا وحظي البحث بالإعجاب والمباركة من رئاسة المؤتمر وأساتذة الصدر المشاركين من جامعات عربية وعالمية مختلفة .


يذكر أن الدكتور عبدالقادر محمد بايزيد قام على هامش المؤتمر بعدد من الزيارات واللقاءات بقيادات جامعة أسيوط السابقين والحاليين فيما أجرت إذاعة (شمال الصعيد) حواراً نوعياً مع الدكتور/ بايزيد أجراه مدير البرامج الثقافية بالإذاعة محمد الفاو تناولت موضوعات المؤتمر وهوّية ومضامين البحث الطبي المقدم للمؤتمر بالإضافة إلى جوانب التعاون بين جامعتي حضرموت وأسيوط .


وكان المؤتمر قد شهد حضوراً مميزاً لكوكبة من الطلاب والدارسين الأكاديميين من أبناء حضرموت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...