الاثنين، 18 أبريل 2011

مركز "بهاء الدين" بأسيوط ينشئ أول فريق لكورال الأطفال في الصعيد


نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط مهرجانا فنيا لمواهب القري في إطار الاحتفال بإنشاء أول فريق لكورال الأطفال في مركز بهاء الدين من قري الصعيد.

صرح بذلك حمدي سعيد مدير المركز، وقال إنه حضر الاحتفال الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الجمعية، وباقة من شعراء ومثقفي المحافظة.

وأوضح الموسيقار صفي السنباطي، مدير النشاط الموسيقي بالمركز الثقافي، أن فريق كورال أطفال مركز أحمد بهاء الدين الثقافي تم إعداده خلال 3 أشهر عبر ورش فنية أسبوعية، استقطبت مئات من أطفال قري جنوب أسيوط، وتم خلالها اكتشاف العديد من المواهب الفذة والمتميزة من أطفال وبنات القري.

وأشار السنباطي إلي أن الفرقة تحتوي علي 9 أطفال موهوبين في الغناء والكورال الجماعي وأداء الأوبريت، مضيفا أنه جارٍ تعليمهم على الآلات الموسيقية، وخاصة التي تنتمي للثراث مثل العود والتخت الشرقي وغيرها.

وأوضح أن الفرقة بالرغم من إنشائها الحديث، إلا أنها استطاعت الإعلان عن مولدها من خلال أداء عروض فنية متميزة تواكب الأحداث الجارية، ومنها أغنية معدة خصيصا عن الثورة بعنوان "يا أرض ثوري وأغضبي" وهي من تأليف أحد شعراء المحافظة وتلحينه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...