الاثنين، 18 أبريل 2011

4 شركات عالمية تتنافس على إقامة محطة كهرباء أسيوط المائية



تلقت وزارة الكهرباء والطاقة4عروض عالمية للمناقصة التى طرحتهالإقامة أحدث محطة لانتاج الكهرباء من الطاقة المائيةعلى قناطر أسيوط الجديدة ،والتى من المقرر ان تبدأ وزارة الرى فى بنائها خلال العام المالى الجديد.

وكشفت مصادر مطلعة أن العروض العالمية التى تلقتها هيئة المحطات المائية التابعة لوزارة الكهرباء تنقسم إلى حزمتين :الأولى لتنفيذ أعمال التربينات والمولدات والأعمال الهيدروميكانيكية للمشروع،

وتقدم لها تحالف ألماني نمساوي إلى جانب شركة ألمانية أخرى كعرض منفصل، فيما تتعلق الحزمة الثانية بتنفيذ الاعمال الكهربائية، وتقدم لها شركة كرواتية وأخرى نمساوية. 

وحددت هيئة المحطات المائية فترة 45 يوما للانتهاء من تقيم العروض الفنية لهذه العطاءات ومثلها لتحليل العروض المالية على أن يتم توقع العقود مع الشركات الفائزة اوائل العام المالى الجديد. 

وذكرت الهيئة أن تكلفة المحطة الكهرومائية الجديدة تقترب من 120 مليون يورو شاملة تكلفةالاستشارى الألمانى العالمى للمحطة ، والتى فازت بعقد الاستشارى من خلال مناقصة عالمية طرحتها وزارة الكهرباء. 

و قال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة إن انتاجنا من الطاقة الكهرومائية يصل حاليا إلى 2850 ميجاوات . 

وأشار إلى أن بنك التعمير الألمانى يقوم بتمويل مشروع القنطرة ومحطة الكهرباء من خلال قرض ميسر تصل قيمتة إلى 290 مليون يورو منها 90 مليونا حصة المحطة الكهرومائية. 

من جانبه، قال المهندس محمود شلبى الرئيس التنفيذى لهيئة المشروعات المائية إن قدرة محطة أسيوط الجديدة تصل إلى 32 ميجاوت، وتعد المحطة الأخيرة التى سيتم اقامتها على النيل الرئيسى، ومن المقرر بدأ تشغيل المحطة عام2016.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...