الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015

بالفيديو.. دكتور آثار أسيوط: السياحة في مصر لن تموت



قال الدكتور عماد إدريس، الأستاذ بقسم الآثار الرسمية بجامعة أسيوط، إنه يجب على الدولة اتباع الكثير من الخطوات للنهوض بالسياحة في مصر خلال الفترة المقبلة، منها فض النزاعات السياسية الموجودة في البلاد حاليا لرفع تصنيف مصر من الدول المحظورة على السائحين، مؤكدًا أن السياحة في مصر لن تموت.

وأضاف إدريس: أن على الدولة أن تقوم بتنشيط السياحة الداخلية والاهتمام بالمناطق الأثرية المختلفة بداية من القاهرة حتى أسوان ورعايتها وزيادة النشاط بها والاهتمام بالمتاحف الموجودة بمصر وليس الموجودة في محافظات الوجه البحري فقط.

وأوضح "إدريس": "يجب الاهتمام بالمتاحف القومية الموجودة في المحافظات، مش بس اللى في وجه بحري وسايبين كل متاحف الصعيد مش مهتمين بيها لدرجة أن في بعض المتاحف اصلا ما اشتغلتش زي متحف قصر اليكسان بأسيوط ولم يستجد أي شىء على الموضوع أو أي آثار به".

وأشار إلى أن الخلفية التي وصلت إلى السائحين في الفترة الأخيرة هي وجود نزاعات وصراعات وأعمال سلب وقتل ونهب وأعمال إرهابية وهذه أسباب كافية لابتعاد الوفود السياحية عن تلك المناطق وهو ما جعل السياح يبتعدون عن الإقبال على تلك المناطق.

وتوقع إدريس أن السياحة في مصر سوف تنهض، فمصر تحتوي على ثلثى آثار العالم وتحتوى على مقومات سياحية كثيرة للغاية وهى من الدول المعشوقة للعالم بشكل عام ولن تبعد أي أحداث عنها السياحة وسوف تعود السياحة أقوى من خلال استغلال وسائل الإعلام بشكل أفضل للترويج للمناطق السياحية بمصر.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...