الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015

بالصور محافظ أسيوط يقرر صرف اعانات عاجلة لاسر المنزل المنهار في قرية الدوير بصدفا


 قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط صرف اعانات عاجلة لـ3 أسر متضررين من انهيار منزلهم الكائن بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا جنوب مدينة أسيوط مع استمرار عمل معدات الانقاذ والحماية المدنية في البحث عن سيدة مسنة لا تزال تحت الانقاض.

كانت غرفة عمليات المحافظة قد تلقت إخطاراً يفيد بانهيار عقار مكون من طابقين بقرية الدوير بمركز صدفا بسبب قيام أصحاب المنزل بهدم بعض الحوائط الحاملة لزرع أعمدة خراسانية بدلا منها حيث انهار المنزل فجأة على القاطنين فيه وهم عدد 3 أسر مكونة من أم واولادها الثلاثة واحفادها وعددهم 20 فردا.

وانتقل على الفور محافظ أسيوط ترافقه قوات الحماية المدنية ووحدات الانقاذ السريع التابعة للمحافظة وقامت بفرض كردون حول المنزل وتمكنت من إخراج جميع من في المنزل المنهار بسلام عدا اصابة سيدة واحدة وما زال العمل جاريا لاستخراج والدة الاخوة الثلاثة من تحت انقاض المنزل وتدعى عايدة محمود حسين "85 عام ".

وقرر محافظ أسيوط صرف اعانات عاجلة بقية 2300 جنيه لأصحاب المنزل وصرف 46 بطانية و25 كرتونة مواد غذائية تسلم اليهم مساء اليوم الاثنين لمساعدتهم في ظروفهم الطارئة وذلك بعد رفض ابناء عمومتهم اقامتهم في وحدات سكنية وفرتها لهم المحافظة بمركز الغنايم كمساكن مؤقته لحين اعادة بناء منزلهم.

وأوضح محمد فرغلي رئيس مركز ومدينة صدفا ان العقار المنهار مبني منذ عام 1965 وان انهياره جاء نتيجة اعمال تجديد عشوائية دون تراخيص او موافقات من الادارة الهندسية او اشراف مهندس عليها.

وأضاف بان محافظ أسيوط قرر تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة صدفا لمعاينة المنزل المنهار والمنازل المجاورة لبيان مدى سلامتها وبحث صرف مساعدات للاسرة لاعادة بناء المنزل.

وأشار مدحت محمد حسن مدير المتابعة الميدانية الى أن توجيهات محافظ أسيوط هي توفير الرعاية الكاملة للاسر الثلاث وتكليف مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة واتخاذ كافة الإجراءات لحماية العقارات المجاورة حفاظا على أرواح المواطنين والتواجد في في الموقع لحين الانتهاء من استخراج السيدة المسنة من تحت الانقاض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...