الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بأسيوط تقيم ندوة بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط بعنوان «الدستور الجديد.. مشاكل وحلول» والشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية :: تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر هو هدفنا الاسمي


أقامت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بأسيوط ندوة بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط بعنوان «الدستور الجديد.. مشاكل وحلول» حيث حاضر في الندوة كل من فضيلة الشيخ الدكتور عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية، الشيخ الدكتور حمزة مشهور، أستاذ القانون، والشيخ علاء صديق، آمين عام حزب البناء والتنمية بسوهاج، عضو الهيئة العليا بالحزب.

أكد الشيخ عبد الآخر حماد في كلمته أن تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر هو هدفنا الاسمي و هو ما قدمت له كل التضحيات السابقة وهو كل ما نسعى له الآن و مستقبلا، كما أكد الشيخ علاء صديق في كلمته أن الشريعة الإسلامية هي الضمان الوحيد لجميع التيارات التي تعمل على الساحة السياسية، وأوضح أن رأى حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية في عدة مواد في مسودة الدستور؛ حيث أكد على انه لابد أن ينص صراحة على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع وبالنسبة للمادة الخاصة بالمساواة بين الرجل والمرأة أكد أن المساواة يجب أن تكون دون إخلال بأحكام الشريعة الإسلامية.

 كما نوه على ضرورة التأكيد على المستوى التعليمي لأعضاء البرلمان على ألا يقل المستوى التعليمي لأعضاء البرلمان عن المؤهل المتوسط فلا يجوز أن يكون المشرع الذي ينتخبه الشعب لا يجيد القراءة أو الكتابة كما أكد على وجوب استقلال للقضاء وأضاف على انه لن يقضى على الفساد في مصر بالحكومة وحدها لكن لابد من أن يكون الشعب فعالا ولابد من تحديد هوية الدولة و تحديد نظامها الاقتصادي بشكل واضح ويجب أن يكون مبدأ الحريات العامة بما لا يخالف الشريعة الإسلامية.

وفى كلمته انتقد الدكتور حمزة مشهور حجم مسودة الدستور وتكدسها بعدد كبير من المواد وان كثير من المواد كان يمكن أن يحدد بالقانون وليست بالدستور كما أن المسودة جاءت مليئة بالشعارات وانتقد أيضا المادة المنظمة بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية وانه لرئيس الوزراء الفصل في الخلاف بين سلطتين التنفيذية التشريعية.
اسماء عاطف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...