الاثنين، 17 سبتمبر 2012

«الجماعة الإسلامية» تطالب مرسي بإلغاء زيارته لواشنطن رداً على «الفيلم المسيء»



طالبت الجماعة الإسلامية الرئيس محمد مرسى بإلغاء زيارته إلى الولايات المتحدة، المحدد لها 23 من الشهر الجارى واعتبرتها زيارة غير مناسبة، فى هذا التوقيت، نتيجة الاحتقان بين العالمين العربى والإسلامى، بسبب الفيلم المسىء للرسول، عليه الصلاة والسلام.
قال المهندس عاصم عبدالماجد، القيادى البارز فى الجماعة الإسلامية، إن زيارة الرئيس إلى واشنطن فى هذا التوقيت مرفوضة من الشعب، بسبب الإساءة البالغة، التى ظهرت فى الفيلم الأمريكى المسىء للرسول الذى أنتجه أقباط المهجر برعاية أمريكية، كما أرجع رفضه الزيارة إلى غض صانع القرار الأمريكى الطرف عن الفيلم حتى ظهر للناس.
وأضاف «عبدالماجد» لـ«المصرى اليوم»: نحن كجماعة إسلامية لها حزب فاعل على الساحة السياسية نرى أن الزيارة لن تكون ذات تأثير فى ظل الرفض الشعبى للإساءة للرسول.
وأكد أن التخوف من رفض الولايات المتحدة مساعدة مصر بضخ استثمارات مجرد توقعات، لأن أمريكا تتصرف وفقاً لمصالحها فى المنطقة، وتعلم جيداً أن مصر هى الدولة العظمى فى الشرق الأوسط، ولا يمكن أن تدخل فى عداء معها بسبب المصالح المتبادلة لأنها تعمل وفق مصالحها.
وتابع: «لو أن الرئيس رفض زيارة أمريكا سيكسب احترام شعبه ومن قبله الأمريكان، الذين سيعلمون حينها أن مقدساتنا ورسولنا وديننا خطوط حمراء، ولن يجرؤوا على المساس بهم مرة أخرى.
وفى سياق متصل، طالب حمادة نصار، المتحدث الإعلامى باسم الجماعة الإسلامية فى محافظة أسيوط، الرئيس بإلغاء الزيارة فى هذا التوقيت بسبب موقف «واشنطن» المتخاذل فى مواجهة منتجى فيلم الإساءة للرسول الكريم. وأضاف «نصار» أن هذه الإساءة لو كانت ضد اليهود لأقامت أمريكا الدنيا وما أقعدتها، حتى تحذف هذا الفيلم من مواقع الإنترنت، وعلى رأسها محرك البحث الدولى «جوجل».
وتابع على «مرسى» أن يظهر أنه رئيس إسلامى، لا يفصل بين الدين والسياسة، كسابق عهود الرؤساء من قبله، لأننا انتخبناه لدفاعه عن الدين والمقدسات أولاً، وعليه ألا ينتهج سياسة مواءمة، على حساب ديننا ونبينا، وننصحه بألا يخاف من قطع المعونة العسكرية أو غيرها لأن الرزاق هو الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...