الاثنين، 17 سبتمبر 2012

الدكتوراه للباحث اليمني عبدالله الفروي من جامعة اسيوط



حصل الباحث اليمني عبدالله محمد عبدربه الفروي على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى في الأدب على رسالته الموسومة بـ«الاغتراب في الشعري اليمني المعاصر – دراسة تحليلية نقدية».

وجاء ذلك عقب مناقشة الرسالة في جامعة أسيوط المصرية أمس السبت من قبل لجنة مكونة من رئيس قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب بجامعة أسيوط الأستاذ الدكتور محمد عبدالحكم عبدالباقي مشرفاً ورئيساً، والأستاذ الدكتور محمد موسى أبو جبل، أستاذ اللغة والأدب قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب جامعة أسيوط مشرفا، والأستاذ الدكتور محمد علي سلامة أستاذ الأدب والنقد ووكيل كلية الآداب بجامعة حلوان مناقشا، الأستاذ الدكتور عبد المرضي زكريا خالد رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية عين شمس، مناقشا.


وأشادت اللجنة بمستوى المناقشة المتميزة وقدرة الباحث على التحليل النقدي، وأثنت على البحث وصاحبه، كما تنبأت بميلاد ناقد يمني واعد، مشيرة إلى الرسالة من الرسائل القليلة المتميزة.


حضر المناقشة أساتذة من جمهورية مصر العربية وجمع غفير من الباحثين اليمنيين توافدوا للجامعة من بعض المحافظات المصرية لحضور المناقشة، إضافة إلى أسرة الباحث التي غادرت اليمن لحضور مناقشة البحث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...