الثلاثاء، 23 أبريل 2013

محافظ أسيوط : زيادة غير مسبوقة في المساحة المنزرعة بالقمح بلغت 215 ألف فدان

http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%AA%D9%81%D9%82%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%85%D8%AD.jpg

تفقد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط زراعات القمح بمركز أبنوب وأشاد بزيادة المساحة المنزرعة من القمح هذا العام والتي وصلت إلى 215 ألف فدان وهي زيادة غير مسبوقة في نسبة زراعة المحصول كما اطمأن على جودة القمح خلال لقاءه بعدد من الفلاحين أثناء قيامهم بالحصاد .. رافق المحافظ خلال الجولة جمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسي سكرتير عام المساعد ، ومجدي سليم وكيل وزارة التموين .

وطالب المحافظ الفلاحين بتوريد محصول القمح لبنوك التنمية والائتمان الزراعي بالقرى حتى يتم توريده في الصوامع والأماكن المخصص لذلك مشدداً على عدم الاستماع إلى التجار في بيع محصول القمح بعيداً عن الحكومة التي عملت على توفير المياه والسولار والمناخ المناسب لزراعته وحصده حتى نصل إلى الاكتفاء الذاتي مشيراً إلى التنسيق بين مديرية الزراعة والتموين والمزارعين وبنوك التنمية والائتمان الزراعي بالقرى.

فيما أشار المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إلى أن المساحة المنزرعة بمحافظة أسيوط وصلت إلى 215 ألف فدان وتعتبر أكبر مساحة منزرعة للقمح بالمحافظة خلال السنوات الماضية والتي لم تتعد 190 ألف فدان موضحاً أن أسعار توريد محصول القمح زادت بنسبة كبيرة وصلت إلى 400 جنيه للأردب والأصناف التي يتم زراعتها عالية الانتاج والأصناف التي تزرع مقاومة للآفات والأمراض فضلاً عن اهتمام وأنشطة مديرية الزراعة بزراعة هذا المحصول الحيوي وهو ما يعتبر مشجعاً للفلاح على زراعته .

وأكد المهندس مجدي سليم وكيل وزراة التموين على اهتمام الدولة والمحافظة بمحصول القمح وبذل الجهود لرفع نسبة الانتاج مطالباً بتسليم القمح مباشرة إلى بنك الائتمان الزراعي بالقرية بمراكز تجميع تم تجهيزها لاستقبال المحصول حتى لا يجد معاناه في نقلها إلى الشون وذلك بعد التنسيق مع بنوك الإئتمان وذلك بعد الاحتفاظ بالكمية اللازمة والمناسبة للاستخدام الشخصي .

وأضاف سليم أن الدكتور باسم عودة وزير التموين قد رصد مليون جنيه كجائزة لأكثر المحافظات توريداً للقمح مشيراً إلى العمل على توريد المحصول عقب حصاده واحتفاظ المزارع بنسبة منه للاستخدام الشخصي 

عيد شافع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...