الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

اسـتمرار الاعتداء العنصرى على المصريين ومواطنين باسيوط فى اليونان



مع صعود اليمين المتطرف إلي البرلمان اليوناني لأول مرة منذ عام‏1974،‏ وذلك في الانتخابات العامة التي شهدتها أثينا مؤخرا، تزايدت أعمال العنف والاعتداء علي المهاجرين الأجانب في غالبية البلدان اليونانية وخصوصا في ضواحي العاصمة أثينا.
ولم يسلم المصريون المقيمون في اليونان من هذه الاعتداءات وخصوصا هؤلاء من ذوي البشرة الداكنة أو السيدات المحجبات.
ووقع آخر اعتداء قبل يومين بمنطقة مانولاذا في اقليم ايلياس غرب اليونان, حيث اقدم شخصان يونانيان من سكان المنطقة علي ضرب مهاجر مصري, ويقيم بصورة غير شرعية في اليونان, حيث قاما بحشر رأسه في باب السيارة التي كانا يقلانها وسحباه لمسافة كيلومتر واحد تقريبا, في أخطر عملية اعتداء عنصري.
وحسب مصادر الشرطة, فقد سبق الحادث أن تهجم الضحية علي الجانيين اللذين ضرباه في رأسه ويديه, وأمسكا به من رأسه وسحباه بالسيارة لمسافة كيلومتر, قبل أن يتركاه ملقيا في الشارع, و استدعي السكان الإسعاف الذي نقل المواطن المصري إلي المستشفي حيث يعالج ولا يوجد خطر علي حياته.
وبالاتصال بالضحية المصري واسمه محمود عوض السعدني(22 سنة) من كوم حماده بمحافظة البحيرة, قال أنه كان يعمل مزارعا لدي الجناة, وعندما طالب بمستحقاته المالية فعلا معه ما تم ذكره.
وفي تصريح لصحيفة "الأهرام" ذكر القنصل محمد المهدي و الذي سارع بالاتصال بالضحية واطمأن عليه, أنه أبلغ وزارة الخارجية المصرية عن القصة بالكامل, كما أجري اتصالا برئيس الشرطة اليونانية إلياس بابالودونس وطلب منه سرعة التحرك في القاء القبض علي الجناه وبالفعل تم إلقاء القبض عليهما, وهما حاليا قيد الاحتجاز وجار التحقيق معهما, كما وافق رئيس الشرطة بطريقة ودية علي عدم ترحيل الشاب المصري بناء علي طلب القنصل حتي يتم محاكمة المتهمين.
كما روي لصحيفة "الأهرام" أحد المصريين الآخرين ويدعي سمير عبدالرحيم من أسيوط, قصة الاعتداء عليه من قبل8 شباب يونانيين, ويقول ان بالرغم من انه يحمل الجنسية اليونانية, وهو يمشي في أحد شوارع منطقة أخرنون والساعة السابعة بعد المغرب, خرج عليه ثمانية أشخاص, أربعة أمامه وأربعة خلفه, وسألوه من أين فقال من مصر, فأحدهم قال اتركوه, ويقول: بعد ما أعطتهم الأمان و مشيت أمامهم انهالوا علي جميعا بالضرب واللكمات والاعتداءات.
و يقول عبدالرحيم
إنه ذهب إلي قسم الشرطة " بالتحديد قسم شرطة أجيوس بانديليمونا" وطلب منهم الذهاب معه لإلقاء القبض عليهم فرفضت الشرطة, فطلب تحرير محضر فطلبوا "مائة يورو دمغات المحضر وهذا وفقا للقانون" فرفض, ومنذ ذلك الوقت وهو يخاف أن يمشي في الشارع ومثله عشرات الآلاف من المصريين وخصوصا ذوي البشرة الداكنة أو السيدات المحجبات.
ويناشد سمير عبدالرحيم السلطات المصرية أن تتخذ اللازم حيال تلك الاعتداءات مع السلطات اليونانية, متسائلا.. متي تتحرك السلطات عندما تحدث أعمال عنف مشابهة من قبل المصريين ضد اليونانيين سواء في اليونان أو في مصر, أو عندما يسقط ضحايا.
ومن الجانب الآخر يقول ألكسيس وهو محام يوناني, إن المصريين هم أفضل جالية أجنبية تقيم و تعمل في اليونان, و تربطنا بهم علاقات صداقة ومودة, ولكن هناك متطرفين في كل الدول, يريدون إفساد العلاقات للوصول إلي أهدافهم, معربا عن أمله في ان يتحرك المجتمع اليوناني وفي المقدمة الشرطة وقوات الأمن ضد هؤلاء المتطرفين, وتقديمهم للعدالة ومعاقبتهم.
من جانبها أدانت الحكومة اليونانية علي لسان المتحدث الرسمي ديمتريس تسودراس قبل نحو شهر تقريبا ما حدث من اعتداء جماعات متطرفة علي عمال مصريين غرب أثينا, وقال إن جرائم من هذا القبيل تؤثر علي ثقافات وعادات اليونان.وقال المسئول اليوناني إن الحكومة تدين بأشد العبارات الممكنة هذا الهجوم, وأن السلطات تتعهد بمعاقبة الجناة, وتقديمهم للعدالة, وأكد تسودراس أن الجرائم من هذا القبيل من الجماعات المتطرفة لا يمكن قبولها, مشددا علي أن الشعبين المصري واليوناني يتمتعا بعلاقات صداقة وطيدة وتقليدية و لن نسمح لمثل تلك الأحداث التأثير عليها.
و كان قد اعتدي نحو14 شابا يونانيا يعتقد أن يكونوا من اليمين المتطرف "النازيين الجدد" علي مجموعة من المصريين "4 أشخاص"أعمارهم28 و36 و39 و42 سنة, يعملون صيادين للأسماك و يقيمون في ميناء كاراتسيني غرب أثينا, مما أسفر عن إصابة ثلاثة منهم بإصابات طفيفة والرابع بجروح خطيرة في الرأس ولكنه تعدي مرحلة الخطر, وإحداث خسائر في سيارتين ودراجة نارية تابعين للمصريين.
محمد صبحي : مرسي أقنعني بأنه رئيس لكل المصريين

أكد الفنان محمد صبحي ان الرئيس الدكتور محمد مرسي اقنعني بأنه رئيس لكل المصريين وقال في حوار شامل أجرته معه الجمهورية ان مسلسلات رمضان الماضي جاءت في معظمها بذيئة لأن الحرية يجب ان تكون مسئولة.
وكشف صبحي في حوار مع صحيفة "الجمهورية" عن ان حكومة الدكتور هشام قنديل ذبحت مشروعه لتطوير العشوائيات لهذا طلب مقابلة الرئيس محمد مرسي.
سوزان وخديجة وهايدي زاروا مبارك في طرة
قامت سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك وبرفقتها خديجة الجمال وهايدي راسخ بزيارة مبارك داخل محبسه بمستشفي سجن المزرعة.
وقال العميد محمد عليوة مدير الاعلام بقطاع السجون ان سوزان وخديجة وهايدي اصطحبن خلال الزيارة بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات الباردة لمبارك وذلك تنفيذاً لتوصية الطاقم الطبي المشرف علي علاجه وان الزيارة استمرت حوالي ساعتين وتمت بناء علي إذن من النيابة العامة.
وأوضح ان الزيارة تمت داخل مستشفي السجن لعدم قدرة مبارك علي الجلوس بالمكان المخصص للزيارة وأكد ان الزيارة تمت وفقا لتوجيهات اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون وفي المواعيد المخصصة للزيارات.
من ناحية اخري وافقت وزارة الداخلية علي خروج هشام طلعت مصطفي بعد غد الاربعاء لإجراء منظار علي المعدة باحدي المستشفيات الخاصة حسبما ذكرت صحيفة "الأخبار".
وزير التجارة يحظر على موظفيه التظاهر والاعتصام والإضراب
حصلت صحيفة "المصرى اليوم" على صورة من خطاب أرسله مصطفى فتوح، وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشؤون الديوان العام، إلى عبدالرحمن عبدالرؤوف، مدير عام صندوق تنمية الصادرات، يكشف عن إصدار المهندس حاتم صالح، وزير التجارة، القرار رقم ٦٧٨ لسنة ٢٠١٢ فى ٦ سبتمبر الجارى، ويحظر على العاملين بالوزارة تنظيم الوقفات الاحتجاجية، أو الاعتصام، أو الإضراب، أثناء أوقات العمل الرسمية، أو أى سلوك من شأنه إعاقة سير العمل.
وقال "فتوح" فى الخطاب المنسوب صدوره له ويحمل رقم ٣٠٣١، إنه "على أصحاب المطالب المشروعة اللجوء للوسائل القانونية والشرعية فى المطالبة بحقوقهم مدعمين بالمستندات، من خلال اتباع التسلسل القيادى". وهدد "فتوح"، فى الخطاب، مخالفى القرار بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم".
وكشف عدد من العاملين بالوزارة عن أن الوزير أحال ٦ من موظفى صندوق تنمية الصادرات التابع للوزارة إلى التحقيق، بعد اتهامهم بالتحريض على التظاهر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...