الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

العشرات من المعلمين بمدرستي قرية دير القصير الإبتدائية والإعدادية بقرية "دير القصير" مركز القوصية بأسيوط يُضربون عن العمل لتعدي أولياء الأمور عليهم وإصابة اثنين


مُعلمون بأسيوط يُضربون
أضرب اليوم العشرات من المعلمين بمدرستي قرية دير القصير الإبتدائية والإعدادية بقرية "دير القصير" مركز القوصية عن العمل ، وامتنعوا عن الذهاب الى مدارسهم ، ونظموا تظاهرة أمام الادارة التعليمية بالقوصية ، احتجاجا على تكرار تعدي الطلاب واولياء امورهم من اهالي القرية عليهم داخل المدرسة بالشوم والاسلحة الآلية بحسب قولهم ، مؤكدين أنهم مستمرون في الاضراب لحين تامين المدرسة لمنع التعدي عليهم وحفظ كرامتهم.

ورفع المعلمون لافتات تندد بإهمال وزارة التربية والتعليم للمدارس وعدم تأمينها بشكل يؤمن حياة المعلمين.

وقال عدد من المعلمين المحتجين إنهم يتعرضون لمهانة وسب من أولياء الأمور بالقرية بسبب سوء أخلاق التلاميذ وقالوا إن التلاميذ يحاولون ترك الحصص والخروج من المدرسة في أوقات الدراسة ، وعند اعتراضهم بسبون المدرس الذي يعترضهم ويشكون لأولياء أمورهم والذين يقتحمون المدرسة بالأسلحة ويتعدون علي المدرسين وإرهابهم.

وقال المعلمون إنهم تعرضوا اليوم لواقعة تعد علي أحد المدرسين من أشقاء الطالب عنتر رمضان بالصف الثاني الاعدادي واثناء تدخل احد المدرسين لمنع الاشتباكات داخل المدرسة اصيب هو وزميله ، وقالوا اننا نتلقى تهديدات بالقتل هاتفيا من اولياء الامور وهو ما دفعنا الى الاضراب عن العمل وتحرير محضر ضد المعتدين على المدرسة ، حتى يلتفت المسئولون ويعلمون أن حياتنا مهددة بالخطر.

وذكر المعلمون أنهم ابلغوا جميع الجهات المسؤولة دون جدوى ، واضافوا انهم يقطعون مئات الكيلو مترات حتى يصلون المدرسة ويركبون مراكب صيد كي يعبروا من غرب النيل الى شرقه حيث توجد المدرسة ، حيث ان معظم قوة المدرسة من المعلمين المغتربين.

وأكد المعلمون أن المدرسة بها عجز في عدد من التخصصات ، وطالبوا بنقلهم إلى مدارس أخرى ، او نقل الطلاب الى مدارس البندر بعيدا عن الموروثات الثقافية الخاطئة بين اهالي تلك القرى.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...