السبت، 23 مارس 2013

محافظة اسيوط تسلم 100 قطعة أرض لشباب الخريجين بقرية مير بمركز القوصية

وزعت محافظة أسيوط 100 قطعة أرض على 100 شاب من شباب الخريجين بقرية مير بمركز القوصية بواقع 3 أفدنة لكل شاب مساهمة من المحافظة فى مساعدتهم على تكوين حياة أسرية جديدة .
كان د.حسين راغب مستشار محافظة اسيوط للتنمية الزراعية يرافقه عبد الحميد ضيفور رئيس مجلس مدينة القوصية و محمد عبدالنعيم مصبح نائب رئيس مجلس مدينة القوصية،قد قاموا باجراءات التسليم الفعلى لقطع الاراضى .
و سبق أن سلم د.يحيى كشك محافظ أسيوط الشباب قبل اسبوعين عقود تمليك الاراضى بعد إجراء قرعة علنية لتوزيع الأراضي علي شباب الخريجين .
وأوضح كشك أن المحافظة تبذل جهودها في محاولة للتواصل مع هيئات ومؤسسات المجتمع المدني لاستمرار الدعم لشباب الخريجين بما يتيح لهم تكوين أسر جديدة وحياة مستقلة مطالباً الحاصلين على قطع الأراضى ببذل مزيداً من الجهد للاستفادة من خيرات هذه الأراضي والمشاركة فى بناء مصر الجديدة بعد الثورة.
وقال د.حسين راغب فى بيان السبت إنه قد تمت معاينه الأرض وتعليم أماكن القطع وقياس تصرف كل بئر حتى يتم تقسيم الأراضي علي الآبار حسب تصرف كل بئر مضيفاً أنه سيتم عمل جمعية تعاونيه منتخبة من قبل الملاك للأراضي يتم تمثيلهم فيها لإدارتها واستكمال باقي الأعمال من تركيب شبكات للري والتجهيز للزراعة.
و أكد راغب انه سيتم تشغيل المخبز الآلي الموجود بالقرية قريباً واستخراج بطاقات الحيازة للملاك حتى يتم صرف حصتهم من التقاوي والسماد حيث بلغ عدد الأفدنة التي تم توزيعها 300 فدان لشباب الخريجين يتم ريها ب 4 آبار بطلمبات غاطس عمق كل بئر بين 150:175 مترا وكل بئر به طلمبة قدرتها 60 حصانا .

د.هند بدارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...