الخميس، 26 يوليو 2012

ننشر شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية


1- أن يكون مصري الجنسية من أبوين مصريين، وليس عن طريق التج.نس.
2- أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد صدر ضده أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة حكمًا قضائيًّا في أية جريمة مخلة بالشرف أو تمس أمن وسلامة الوطن والقوات المسلحة.
3- ألا يزيد سن المتقدم في أول أكتوبر القادم عن 22 عامًا.
4- ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج، وأن يتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.
5- ألا يكون قد استقال أو فُصل تأديبيًّا أو لعدم اللياقة الطبية أو لعدم الصلاحية للحياة العسكرية من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.
6- أن يجتاز الطالب الاختبارات والفحوصات الطبية التي يحددها مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية والمجلس الطبي العسكري، وفقًا للمستويات المقررة.
7- أن يجتاز الاختبار الشخصي "كشف الهيئة" وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.
8-ألا يكون قد أُعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
9- ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على الشهادة الثانوية العامة أكثر من عامين، بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات أو المعاهد.

الشروط تشمل تعهد الطالب

بالتضامن مع ولي أمره بأداء نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية في حالة النجاح وعدم الرغبة في الانضمام للكليات العسكرية، وكذلك أداء النفقات التي يتكلفها الطالب خلال المدة التي قضاها الطالب بالكلية ونفقات الفحوصات الطبية في حالة استقالته أو فصله من الكلية.


تقرر حظر حمل أجهزة الموبايل بالنسبة للمتقدمين أثناء سحب الملفات وتسليمها.

تُسحب أوراق القبول بمكتب تنسيق القاهرة اعتبارًا من 30 يونيو حتى 2 أغسطس 2012، والمكاتب الفرعية التي تتواجد في محافظات الإسكندرية مكتب فرعي 1 بالمدرسة الرياضية العسكرية بسموحة ومكتب فرعي 2 بمقر قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط، ومكتب فرعي 3 بالمدرسة العسكرية الرياضية بالإسماعيلية، اعتبارا من السبت 21 يوليو 2012.




شروط القبول بالكلية الحربية:


قبول الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو الشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بشرط ألا يقل المجموع عن 65% فأكثر.

شروط القبول بالكلية البحرية:


يُقبل الحاصلون على شهادة الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب قد درس إحدى مادتي الرياضة 1 أو 2 والفيزياء والقسم العلمي من الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، القسم العلمي بشرط ألا يقل المجموع عن 65% فأكثر.

شروط القبول بالكلية الجوية:


يُقبل الحاصلون على الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بشرط ألا يقل المجموع عن 55% فأكثر.

شروط القبول بالكلية الفنية العسكرية:


يُقبل الحاصلون على الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب درس الفيزياء والكيمياء ورياضة 2 والقسم العلمي من الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بالقسم العلمي، بشرط ألا يقل المجموع عن 90% فأكثر.

شروط القبول بكلية الدفاع الجوي:


يُقبل الحاصلون على الثانوية العامة بشرط ألا يكون الطالب قد درس الفيزياء والرياضة 2، والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع الكلي عن 80% فأكثر.

شروط القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة:


يُقبل الحاصلون على الثانوية العامة القسم العلمي، بشرط أن يكون المنهج شاملا إحدى مادتي الرياضة 1 أو 2 والفيزياء والقسم العلمي للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات ومعهد "دمبوسكو" "السالزيان الإيطالي" تخصصات الكهرباء والميكانيكا، ويقبل المعهد المقيدين في دراسات أعلى من الشهادات المذكورة في المجال الهندسي التكنولوجي ويراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقدم وبمجموع 60% فأكثر للثانوية العامة و65% فأكثر للحاصلين على الثانوية الصناعية وما يعادلها.

شروط القبول بالمعهد الفني للتمريض إناث:

تُقبل الحاصلات على الثانوية العامة بشرط دراسة مواد الفيزياء أو الكيمياء مع الأحياء بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر، وألا يزيد السن للطالبات الحاصلات على الثانوية العامة والأزهرية والمعادلة والصناعية المتقدمات للالتحاق عن 22 سنة في أكتوبر 2012.

هناك تعليق واحد:

  1. معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة
    لكل الطلاب المقبلين علي التقديم في معادلة كلية الهندسة
    ومحتاجين مساعدة زي شرح المواد او الكتب او الملازم وعايزين يعرفو شكل الامتحان...
    مركز النور المتخصص في معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة
    هتعرف من خلاله كل شئ عن المعادلة وهيتم تأهيلك للاجتياز بالامتحان
    للاستفسار والحجز/ 01118585670
    معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة
    http://www.eng-elnour.com/

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...