الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

بالصور.. الحياة تعود لخطوط قطارات قبلى بعد تغلب الأمن على حاجز الخوف.. تحرك أول قطار من محطة مصر للصعيد بعد توقف 105أيام..البسمة تعلو وجوه الركاب وتكثيف الإجراءات الأمنية.. وتشغيل 14قطارا "ذهاب وعودة"


داخل احد القطارات
                              باقى الصور


















































تحرك أول قطار من محطة مصر بالقاهرة متوجها إلى أسيوط، وهو القطار المكيف رقم 978، حيث تحرك فى السادسة والنصف صباحا، وسط تكثيف الإجراءات الأمنية بالمحطة، وتشديد إجراءات الأمن على مداخل المحطة، مع الاستعانة بأجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية، وتحرك القطار بعد فحصه من قوات الشرطة والكلاب البوليسية، وبعده القطار رقم 80 المتوجه إلى أسوان، حيث يتحرك فى 8:15 صباحا.
وتشهد المحطة تكثيفا للتواجد الأمنى فى أول أيام تحرك قطارات الصعيد بعد توقف 105 أيام منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة، حيث وافقت الجهات الأمنية على تشغيل 14 قطار ابتداء من اليوم "الأربعاء"، بواقع 7 ذهاب ومثلها عودة، بينها 4 قطارات مكيفة و3 قطارات مميزة.

وعلت البسمة وجوه الركاب الذين استقلوا أول قطار يقوم من محطة مصر متوجها للصعيد، مطالبين الحكومة بالتغلب على حاجز خوفها، وألا يتركوهم لجشع واستغلال سائقى الميكروباص، الذين استغلوا فترة توقف القطارات ورفعوا الأجرة، حتى وصلت للضعف أحيانا، وطالبوا بزيادة عدد القطارات التى تمت الموافقة على استنئاف حركتها.

وأكد المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن قطارات قبلى القادمة من محافظات الصعيد إلى القاهرة ستتحرك ابتداءً من غد الخميس، حيث يقتصر اليوم على تحرك القطارات من القاهرة للصعيد، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع الشرطة على مواجهة أى محاولة لتعطيل الحركة أو تهديد سلامة الركاب بكل حسم، وأنه سيتم زيادة طاقة هذه القطارات بشكل تدريجى.

وشملت مواعيد القطارات التى تحركت ابتداء من اليوم، القطار رقم 978 يقوم من محطة مصر بالقاهرة الساعة 6:30 صباحا متوجها إلى أسيوط، ويليه القطار المميز رقم 80 الذى يتحرك من محطة مصر الساعة 8:15 صباحا متوجها إلى أسوان، ثم رقم 990 الساعة 4 عصرا متوجها إلى سوهاج، و988 الساعة 7 مساءً متوجها إلى أسوان، ورقم 90 يتحرك من محطة مصر 9:20 مساءً متوجها إلى أسوان، و996 الساعة 10 مساءً متوجها لأسوان، و832 الساعة 11:30 متوجها لأسوان.

فيما تبدأ هذه القطارات العودة من الصعيد الخميس بعد غد، ويتحرك أول قطار من محطة سوهاج الساعة 6 صباحا، وهو رقم 991، ليتوالى تحرك القطارات القادمة من الوجه القبلى إلى القاهرة، حيث يتحرك آخر قطار من أسوان الساعة 12 منتصف الليل، وهو رقم 833، قادما إلى القاهرة، تقتصر حركة قطارات قبلى بين خطوط الصعيد والقاهرة، دون امتدادها إلى محطة الجيزة.


رضا حبيشى
محمد السيد
 عمرو مصطفى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...