الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

ترخيص 200 سيارة ميكروباص جديدة لسد العجز فى المراكز الإدارية بأسيوط


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=720%2C360
وافق المجلس التنفيذى لمحافظة أسيوط فى جلسته الأخيرة على فتح باب الترخيص لـ 200 سيارة أجرة ميكروباص لسد العجز فى بعض المراكز الإدارية التى تعانى من نقص سيارات الأجرة الميكروباص، وذلك فى إطار تشديد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، من أجل رفع المعاناة عن المواطن وتيسير سبل انتقاله وتحركه دون وجود أدنى صعوبة فى ذلك.
وأشار محافظ أسيوط، إلى أنه تم وضع دراسة لتوزيع أعداد الميكروباصات على المراكز طبقا لاحتياجات كل مركز، حيث تم تخصيص 30 رخصة لمركز ديروط، و25 رخصة لمركز القوصية، و20 رخصة لمركز منفلوط، و30 رخصة لمركز أسيوط، و20 رخصة لكل مركز من مراكز الفتح، وساحل سليم والبدارى، و10 رخص لمركز الغنايم، فيما يتم وضع 25 رخصة كاحتياطى لجميع المراكز حسب الاحتياج.

ومن جانبه كشف اللواء عادل زكى، مدير إدارة المرور بأسيوط، شروط الحصول على الترخيص، حيث يجب أن تكون السيارة المطلوب ترخيصها موديل العام الحالى ولم يسبق ترخيصها من قبل، وأن يكون المالك من أبناء المركز المطلوب الترخيص عليه، ويكون محل إقامته ثابت طبقا لبطاقة الرقم القومى أو شهادة الميلاد أو إيصال كهرباء صادر قبل الأول من شهر نوفمبر الجارى.

كما يشترط ألا يكون طالب الترخيص مرخص باسمه سيارة أخرى على ذات الخط، ولديه رخصة مهنية، وتعمل كل سيارة على خط سير محل إقامة المرخص له داخل محافظة أسيوط فقط، ولا يحق له المطالبة بالعمل بين المحافظات، كما يجب الالتزام بخط السير والتعريفة المقررة للسيارات والمعمول بها قبل صدور القرار.

يأتى هذا بالإضافة إلى سداد المقررة أسوة بما اتبع مع تاكسى العداد بعد موافقة الجهات المختصة بالمحافظة، وتئول الحصيلة إلى حسابات المحافظة، وإذا رغب المرخص له فى التنازل عن خط سير السيارة الحديثة لسيارة أخرى قبل مضى عام من الترخيص يلتزم بسداد الرسوم المقررة بمعرفة إدارة المواقف للتنازل عن خط السير كالمتبع.

فيما يسرى فتح باب الترخيص لمدة شهر من تاريخ فتح باب الترخيص أو اكتمال العدد المصرح به مع مراعاة أولويات تقديم الطلبات.


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...