الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

تقرير لـ "المحاسبات" يكشف اختلاس ربع مليون جنيه بجامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/8/2013-635195199687982376-798_main.jpg
كشف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات بأسيوط، عن وجود اختلاس وتلاعب في الشيكات البنكية الخاصة بموارد صندوق دعم السيارات وعدد من الصناديق الخاصة بجامعة أسيوط، مما تسبب في اختلاس ربع مليون جنيه.
تمت إحالة الموضوع لنيابة الأموال العامة بمنطقة الوجه القبلي وألقت القبض علي صراف وموظف حسابات بالجامعة وتحرر المحضر (رقم 6773 - إداري قسم أول أسيوط) وتولت نيابة قسم أول اسيوط بإشراف المستشار محمد أبوكريشة، مدير النيابة التحقيق في الواقعة.

كانت تحريات مباحث الأموال العامة لمنطقة الوجه القبلي برئاسة العقيد صلاح أبوسحلي ومعاونه المقدم إيهاب زكريا كشفت عن قيام موظفي الحسابات بجامعة أسيوط بتحرير شيكات بنكية مخالفة للمستندات، مما تسبب في اختلاس 250ألف جنيه.

وأشارت التحريات إلي أن المتهمين (أ. م. ع - صراف الخزينة)، و(م. س. ع – محاسب ومراجع)، و(ع. ن. أ. ف – محاسبة) قاموا بالتنسيق مع أحد أمناء عام الجامعة المساعدين بتحرير شيكات بنكية بالمخالفة للمستندات الأصلية وتحصيل فوارق المبالغ لحسابهم الشخصي.

كما أشارت التحريات إلي أن الصراف المتهم كان يقوم بصرف المبالغ المخالفة مقابل حصوله علي مبلغ 400 جنيه بينما يقوم مراجع الحسابات بالحصول علي مبلغ 5 آلاف جنيه مقابل التوقيع علي الشيك الواحد، وتم إلقاء القبض علي المتهمين وجاري العرض علي النيابة العامة.

من ناحيته قرر محمود شاكر، أمين عام الجامعة، إحالة الموظفين المتورطين في عملية الاختلاس إلي الشئون القانونية ووقفهم عن العمل لمدة 3 شهور أو انتهاء تحقيقات النيابة.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...