الجمعة، 25 يناير 2013

ثوار أسيوط يُخفون خريطة مسيراتهم غدًا بصحبة "كتيبة" المشاغبين والهتافات ستستقر أمام مبنى ديوان المحافظة للمطالبة برحيل محافظ اسيوط


أعلنت الحركات الثورية  والأحزاب المدنية بأسيوط مشاركتها في تظاهرات ٢٥ يناير غدًا الجمعة من بينها ٦ إبريل الجبهتين الديمقراطية وجبهة "أحمد ماهر" والحركة الديمقراطية الشعبية وأولتراس
أهلاوي، وأحزاب المصري الديمقراطي والدستور والمصريين الأحرار والناصري، والوفد، التجمع، مؤكدين أن خروجهم ليس للاحتفال بالذكرى الثانية للثورة وإنما لاستكمال مطالبها التي لم تنفذها حكومة الإخوان ولا رئيسها - بحسب وصفهم - وأعلنوا عن وضع شاشات عرض في الشوارع والميادين الرئيسية بأسيوط التي شهدت الثورة لعرض الانتهاكات وما وصفوه بـ "الوعود الكاذبة" لجماعة الإخوان ورئيسها.
وقال "أحمد عمار" - المتحدث باسم الحزب المصري الديمقراطي - إن التظاهرات سوف تبدأ عقب صلاة الجمعة من ميدان الجنوب وتجوب عدد من شوارع وميادين  مدينة أسيوط الرئيسية طوال اليوم، وتستقر في المساء أمام ديوان عام محافظة أسيوط.
وأضاف أنهم سيقومون خلال هذه التظاهرات بتوزيع منشورات تدعو المواطنين للمشاركة في الاحتجاجات ويقيمون شاشات عرض في الميادين لعرض أفلام تحت اسم "كاذبون باسم الدين" تعرض مقاطع فيديو لقيادات جماعة الإخوان ورئيسها قبل وبعد الثورة وقبل وبعد الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور، "وتعرض الشاشات أيضًا فيديوهات للحوادث التي وصفها بـ"المضنية" التي شهدتها مصر في ظل حكومة الإخوان منها قطار أسيوط، الذي أودى بحياة ٥٢ غالبيتهم أطفال معهد النور الأزهري ومنفلوط، عرض وعود الرئيس مرسي وحكومته التي لم يتحقق منها شيء منها الدستور التوافقي والنهضة.
وأضاف "عمار" أن حزب التيار الشعبي سوف يخرج بمفرده في  الخامسة مساء الجمعة من أمام ميدان التركي، ثم ينضم لتظاهراتنا ولفت عمار إلى وجود كتيبة تسمى "كتيبة المشاغبين"، وقال إنها لأول مرة تشارك في التظاهرات، مؤكدًا أن مهمتها تقتصر على تأمين التظاهرات خاصة إذا وقع أي شغب، ورفض عمار الإعلان عن أسماء الشوارع والميادين التي سيمرون بها تأكيدًا على تأمين المشاركين موضحًا أنهم رفضوا الإعلان عنها لمدير أمن أسيوط اللواء "أبو القاسم أبو ضيف" في الاجتماع الذي عقده امس مع القوى الإسلامية والأحزاب المدنية لتامين التظاهرات غدًا.
فيما قال  الشيخ حماده نصار المتحدث الرسمي باسم الجماعة الاسلامية في أسيوط ان الجماعة الاسلامية سوف تشارك مع جماعة الاخوان المسلمين في الاحتفالات بثورة ٢٥ يناير غداً الجمعة.
موضحًا ان الاحتفالات تبدأ عقب صلاة الجمعة امام مسجدي الهلالي والمجذوب بمدينة أسيوط وانه من المتوقع ان تستمر حتى صلاة العصر، موضحًا ان مسيرات ستخرج من مساجد الهلالي وعمر مكرم والجمعية الشرعية والمجذوب وتستقر امام مسجدي الهلالي والمجذوب.
وأضاف الدكتور ايمن شعيب امين حزب النور باسيوط ان حزب النور لن يشارك في الذكرى الثانية للثورة، خوفا على مصر والشعب المصري من وقوع اي اعمال شغب وتابع انه لا داعي للاحتفال او التظاهرات وعلى الجميع ان يعمل لصالح مصر .
أكد أشرف عمر المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط أن الجماعة تنظم اليوم وغداً في ذكرى ثورة 25 يناير عدة فعاليات وفقاً لحملة "معاً نبني مصر" من خلال حملات طبية ونظافة وتشجير.
واعلن عن بدء عمل معارض للسلع الغذائية بسعر الجملة تخفيفاً على المواطن و محاربة بعض التجار الذين يستغلون الظروف الحالية و يقومون برفع السلع على المواطن.
وأضاف أنه ستجري غدا عقب صلاة الجمعة احتفالية ضخمة للأيتام بمناسبة المولد النبوي الشريف وكسوة 52 طفلاً من الأيتام لإدخال عليهم البسمة في ذكرى ثورة يناير المجيدة وتخفيف المعاناة على من يعولونهم.
وتابع أنه تم التنسيق مسبقا مع أنصار السنة والجماعة الإسلامية بأسيوط لعمل عروض فيديو وداتا شو تعرض في الشوارع والميادين، اندلاع الثورة والأحداث الهامة خلال فترة ما بعد الثورة.
من جانبه قال د.علي عز الدين أمين حزب الحرية والعدالة أن الحزب يحتفل بذكرى ثورة 25 يناير بالمشاركة في حملة "معاً نبني مصر" وتقديم مشروعات خدمية تصل لكل فئات الشعب من قوافل طبية وصيانة لبعض المدارس والمؤسسات وتشجير الشوارع ومعسكرات النظافة.
وأضاف د.علي عز الدين أن الحزب يشارك في حملة "معاً نبني مصر" مع مؤسسات المجتمع المصري والنقابات والجمعيات الخيرية مشيراً إل أن نقابات الأطباء والمعلمين والبيطريين.
وعن التنسيق بين الأحزاب الإسلامية كالبناء والتنمية والنور وتابع عز أن هذه الأحزاب ستقوم بعمل فعاليات تصب في نفس أهداف حملة "معاً نبني مصر" وستقدم مشروعات لخدمة المواطن.
أمل جاد

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...