الخميس، 6 يونيو 2013

وكيل وزارة الري بأسيوط: لايوجد نقص في مياه الري لأننا نعمل بمنظومة توزيع الحصص لجميع الأراضي


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/28/2013-635027471629177376-917_main.jpg
أكد المهندس أحمد فؤاد، وكيل وزارة الرى بمحافظة أسيوط، أنه لا يوجد أى نقص فى مياه الرى، مشيرًا إلى أن منظومة مياه الرى تسير فى نظام محدد وموزعة بطريقة عادلة فى صورة حصص لجميع الأراضى بمختلف المراكز والقرى، وذلك حسب النظام المعمول به.
وأوضح فؤاد في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن هناك إدارتين لضبط وتوزيع المياه على مستوى المحافظات، حيث الإدارة المركزية مقرها بوزارة الرى بالقاهرة والأخرى هى الإدارة العامة لتوزيع المياه والموجودة بمحافظة أسيوط وهى مسئولة عن توزيع حصص المياه بين المحافظات طبقا للاحتياجات الفعلية.

وقال وكيل وزارة الرى

إنه يتم ضبط موازنات الرى وإعطاء المقننات المائية الكافية لرى جميع الزراعات القائمة، بالإضافة إلى اتباع برامج تطهير الترع وإزالة الحشائش وأى معوقات تعطل حركة سير المياه فى الترع، كما يتم التحرك الفورى لمكان أى شكوى بنقص مياه الرى والمرور المكثف بصفة مستمرة لجميع المهندسين بمختلف درجاتهم للتواصل مع المزارعين والمستفيدين وحل مشاكلهم، بالإضافة إلى إبرام عقود صيانة بوابات الترع بصفة دورية لضمان ضبط فتح بوابات الترع دون توقف.
وطالب فؤاد، المزارعين بالمحافظة بالالتزام بمواعيد المناوبات فى فتح بوابات الترع وعدم التعدى على الترع وجسورها، وعدم إلقاء المهملات والمخلفات فى المجارى المائية لإعاقتها حركة سير المياه، بالإضافة إلى تسببها فى تلوث مياه الرى.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...