الاثنين، 9 يوليو 2012

النائب / سمير خشبة: قرار عودة "مجلس الشعب" تأكيد للشرعية



أكد النائب سمير خشبة وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أن قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب هو سحب للقرار الذي صدر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وهذا لا يعني أنه فيه عدم اكتراث لأحكام القضاء أو عدم احترام للدستور والقانون.

وانتقد خشبة لـ(إخوان أون لاين) المناهضين لقرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب والذين يدعون أن القرار يصطدم مع السلطة القضائية وأحكام القضاء، مؤكدًا أن القرار الصادر من رئيس الجمهورية يسقط قرار المجلس العسكري بحل مجلس الشعب ولا يصادم أحكام القضاء.

وأضاف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أن رئيس الجمهورية فعل الأمر الصحيح، خصوصًا أن مجلس الشعب جاء بإرادة شعبية لم يسبق لها مثيل، وأن هذا القرار والذي يملكه رئيس الجمهورية لم يتعرض إلى دستورية، وعدم دستورية قوانين انتخابات مجلس الشعب.

وأوضح أن قرار عودة مجلس الشعب له سوابقه التي يستند إليها، مشيرًا إلى أن مجالس الشعب السابقة كانت تباشر حقوقها حتى لا يحدث فراغ دستوري، مضيفًا أنه قرار مؤقت إلى حين الانتهاء من الدستور وإنهاء القانون المشرع للانتخاب وليس حتى نهاية الدورة البرلمانية.

وأضاف خشبة أن الدعوة المقامة غدًا بحل مجلس الشعب أصبحت في غير محلها بعد قرار رئيس الجمهورية، بل أصبحت الدعوة المقامة بخصوص الجمعية التأسيسية مبنية على أساس غير صحيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...