الأحد، 13 يناير 2013

اتحاد طلاب جامعة أسيوط يرفض مواد باللائحة الجديدة


أعلن اتحاد طلاب جامعة أسيوط، اعتراضه على اللائحة الطلابية الجديدة التي تم إحالتها إلى رئيس الجمهورية، لإقرارها فى صورتها النهائية، مؤكدًا أن اللائحة الجديدة تجاهلت مطالب عدد من اتحادات طلاب الجامعات الكبرى،ن ورفضهم لبعض البنود فى صورتها الأخيرة.
وأشار حازم حسن -الأمين المساعد وممثل اتحاد طلاب جامعة أسيوط- أنه منذ بدء المفاوضات؛ مع مسئولي التعليم العالي على شكل اللائحة الجديدة، وقد وضحت النية لديهم لتمرير عدة بنود رغم اختلافنا المطلق عليها وأهمها المادة التي تنص على أن الاتحادات الطلابية، هي التنظيمات الشرعية التي يمارس من خلالها الطلاب أنشطتهم الطلابية، وهى الممثل الوحيد أمام الجهات المعنية كذلك وجوب إخطار اتحاد الطلاب بأي نشاط سيتم إقامته، وله الحق فى إعلان رفضه لإقامته بأغلبية الثلثين إذا ما رأى مجلس الاتحاد مخالفة النشاط للأعراف والتقاليد الجامعية.
مشيرًا، إلى أن هذه المواد تلغي أي وجود للأسر الطلابية، كما أنها تجعل من الاتحاد الطلابي، إذا ما سيطر عليه أي تيار بعينه سواء إسلامي أو غيره سيفًا مسلطًا على رقاب الطلاب، وله الحق في إيقاف أي أنشطة مخالفة لمعتقداته وتفكيره.
صابرين عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...