الخميس، 18 أكتوبر 2012

حرب أكتوبر 73 فى ندوة بجامعة أسيوط


 أرشيفية فى إطار الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيد نظم اتحاد طلاب جامعة أسيوط ندوة بعنوان " حرب أكتوبر 1973 ودور الشباب والخريجين"حاضر فيها اللواء مهندس عصام عبد الحليم عبد المقصود وهو واحد من أبطال أكتوبر الذين عاصروا مشكلة الثغرة أكد فيها أن الشباب تمثل مفتاح التاريخ وأن الأنبياء بعثوا وهم شباب كذلك العظماء أمثال الإسكندر الأكبر، رمسيس، أحمس، ودعا عبد الحليم الشباب إلى ضرورة العمل على رفع قيمة مصر والحافظ على تاريخها ومكانتها متخذاً من ثورة 25 يناير مثالاً حياً لصحوة الشباب المصرى الواعد.

واستعرض ذكرياته عن العمليات الحربية والمعارك التى دارت خلال حرب أكتوبر كما استعرض أسباب نكسة 67 وجهود مصر فى إعادة بناء الجيش والمجتمع معنوياً ومادياً مؤكداً أن أحد أهم أسباب النكسة كانت روح الفرقة التى سادت الوطن العربى نتيجة سوء العلاقات بين زعمائه، كما أشار إلى أن الثغرة جاءت كخطأ عسكرى ورغم ذلك لم تتمكن إسرائيل من استثمارها فى تحقيق أى مكاسب على الأرض، مؤكد أن قرار السادات حيال الثغرة كان قراراً حكيماً.


وقام الدكتور طارق عبد العزيز رائد الأنشطة الطلابية بالجامعة بإهداء درع الجامعة تكريماً للضيف الذى شاركه تكريم الحاصلين على المراكز الأولى فى التربية العسكرية.

ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...