الاثنين، 30 يونيو 2014

الكنافة البلدي تغزو شوارع أسيوط احتفالاً بشهر رمضان


الكنافة
استقبل أهالي أسيوط شهر رمضان الكريم بشراء ياميش رمضان والفوانيس للأطفال، وتزيين الشوارع بالأعلام ولمبات الإنارة.
وشهدت المحافظة إقبالاً كثيفاً من الأهالي على شراء ياميش رمضان والمكسرات، والتي تتراوح أسعارها من 50 إلى 500 جنيه حسب الكمية والأنواع، وشراء فوانيس رمضان مختلفة الأشكال والأحجام للأطفال للاحتفال بقدوم الشهر الكريم.
كما ظهرت في الشوارع ماكينات الكنافة البلدي والآلي والقطايف وإقبال بعض الأهالي عليها.
ويقول مؤمن محمود، بائع "كنافة بلدي"، إنه يعمل في هذه المهنة منذ أربعة سنوات قبل قدوم شهر رمضان الكريم بأسابيع أقوم ببناء الفرن البلدي بالطوب اللبن، وبدء صناعة الكنافة والقطايف لمحبيها، وتشهد إقبالاً كثيفاً في هذه الأيام، ولكن نتوقع أن يزيد الإقبال عليها في الأيام القادمة.
ويقول الحاج رجب السماك تاجر فوانيس رمضان: ارتفعت الأسعار هذه الأيام ولكنها ارتفاعات طفيفة، حيث وصل سعر الفانوس الوسط إلى 30 جنيهاً والصغير إلى 23 جنيهاً بينما تتراوح أسعار الفوانيس الكبرى من 60 إلى 300 جنيه حسب نوع الفانوس وشكله وحجمه.
وعن الإقبال قال السماك: إن هناك إقبالا كبيرا على شراء الفانوس، وإنه من العادات المصرية القديمة شراء فانوس رمضان لكل طفل حتى يحتفل به مع زملائه وجيرانه.


محمد أبو زيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...