الاثنين، 18 مارس 2013

نائب رئيس حزب "الوطن" السلفي يحذِّر من تشكيل لجان شعبية أمنية في أسيوط


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/9995dc25-dcb5-4e82-9e83-32c0c1831508/316/235
انتقد قيادي إسلامي سلفي، اليوم الاثنين، دعوة تيارات سياسية الى تشكيل لجان شعبية لحفظ الأمن في مصر، محذِّراً من أن تلك اللجان قد تتحول إلى ميليشيات على غرار الحرس الثوري الإيراني.

واعتبر نائب رئيس حزب "الوطن" السلفي يسري حمَّاد، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم، أن تلك اللجان "تعبِّر عن التصرف بعقلية رجل البيت ولا تعكس التصرف بعقلية رجل الدولة".

وقال حمَّاد "نحن دولة بها مؤسسات عريقة قد تنحرف عن الطريق أحياناً، ولكن اللجان الشعبية من الممكن أن تتحول إلى ميليشيات أو يستغلها البعض لفرض إتاوات في المستقبل القريب، أو حتى من الممكن أن تتحول إلى ما يشبه الحرس الثوري الإيراني".

وكانت الجماعة الإسلامية وذراعها السياسي "حزب البناء والتنمية" شكَّلت مجموعات لحماية مقارها ولحفظ الأمن بعدد من المحافظات أبرزها أسيوط في جنوب البلاد وفي كفر الشيخ بشمالها.
وقد أثارت فكرة تأسيس مجموعات أمنية لحفظ الأمن رفضاً واسعاً من جانب المعارضة المصرية، معتبرة "أنها تهدف إلى هدم دولة القانون وتدفع إلى حرب أهلية بين الفرقاء السياسيين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...