الخميس، 27 يونيو 2013

اجتماع طارئ لمسئولى أسيوط لبحث تفعيل دور الأئمة فى التوعية بترشيد الكهرباء


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201020141243.jpg

قال جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط، إنه تم عقد اجتماعاً طارئاً مساء أمس لدراسة سبل ترشيد استهلاك الكهرباء، وتكثيف حملات التوعية حتى لا تكون هناك حاجة ضرورية لتخفيف الأحمال بشكل يثير الاستياء لدى المواطنين بحضور المهندس عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء، والدكتور رؤوف مغربى وكيل وزارة الأوقاف وعدد من أئمة المساجد ومسئولى الأوقاف بالمحافظة.
وقال جمال آدم، إن الهدف من الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين مديرية الأوقاف وبين الكهرباء، من أجل المساعدة فى ترشيد كمية الاستهلاك على مستوى المحافظة.

ومن جانبه، قال ممدوح مرسى سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، إن أئمة وعلماء مديرية الأوقاف، هم مسئولون عن نشر فكر ترشيد الاستهلاك لما لهم من قدر دينى ودور ملموس فى نفوس الناس، كما طالبهم بمحاربة الشائعات التى يروجها البعض فيما يخص قطع الكهرباء، وأزمة السولار والبنزين ووسائل المواصلات من قطارات وغيرها.

وقال عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء، إن ترشيد الكهرباء ضرورة قائمة يجب الوقوف عليها، وذلك لوجود عجز حوالى 4.6 ميجا، حيث إن المطلوب للاستهلاك حوالى 27 ألف ميجا، بينما تبلغ كمية المتاح 23 ألف ميجا، مما يؤدى للاضطرار إلى قطع الكهرباء عن العديد من المناطق بطريقة مجدولة على 29 مرحلة، وخاصة فى حال حدوث عطل فى أحد المحطات، أو توقفها وطالب مسئولو الأوقاف بمحاولة تخفيف الأحمال فى أوقات الذروة، وذلك حتى تستقر الأوضاع، وناشد علماء ومشايخ إدارة الأوقاف، أن ينشروا فكر ترشيد الاستهلاك فى نفوس الناس، وتوعيتهم بما لذلك من فوائد تعود عليهم وعلى الدولة.


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...