الخميس، 10 ديسمبر 2015

بالصور .. وكيل وزارة الصحة يقدم لمحافظ أسيوط مستندات مخالفة نقيب الأطباء



بالصور.. وكيل وزارة الصحة يقدم لمحافظ أسيوط مستندات مخالفة نقيب الأطباء
بالصور.. وكيل وزارة الصحة يقدم لمحافظ أسيوط مستندات مخالفة نقيب الأطباء
بالصور.. وكيل وزارة الصحة يقدم لمحافظ أسيوط مستندات مخالفة نقيب الأطباء
تقدم أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط بعرض مستندات عن المخالفات التي ارتكبها الدكتور محمد حمال نقيب الأطباء بأسيوط إلى محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي حيث قال إن الدكتور محمد جمال نقيب الأطباء قام بالامتناع عن تنفيذ القرارات الصادرة من وزارة الصحة " الإدارة المركزية للطب العلاجي " بإعادة توزيع وانتداب الأطباء المقيمين بالمستشفيات العامة والنوعية والمركزية.

وتم تشكيل لجنة في هذا الشأن من المديرية وأعضاء ممثلين عن نقابة الأطباء بشان الامتناع عن تنفيذ حركة ترقيات مساعدو الأخصائي والأخصائيين والاستشاريين وهى حركة تتم بصفة دورية وسنوية لدرجة أنه يوجد أطباء مقيمين ظلوا لمدة 12 عام طرفه ولم يتم ترقيتهم خلال هذه الفترة دون اتخاذ أي إجراءات حيالهم ومخالفة التعليمات الصادرة بهذا الشأن.

واكد اللجنة المشكلة مبالغ مالية كبيرة في منظومة العلاج على نفقة الدولة نظرًا لتحديه الصارخ وعدم الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لعملية العلاج على نفقة الدولة للمرضى على سبيل الحصر مبلغ وقدره 744319 جنيها بناء على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وهي قيد التحقيق من قبل النيابة الإدارية، وإهدار مبلغ مالي أكثر من 32000 جنيها من صندوق تحسين الخدمة بصفته رئيس مجلس ومدير مستشفى أسيوط العام بحجة وجبات لأفراد الجيش في خلال الظروف الأمنية الماضية وذلك غير صحيحة وهى قيد التحقيق بالنيابة الإدارية وبناء على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

وقال أنور أيضا ان نقيب الأطباء قام بعدم توقيع غرامات على شركات النظافة بالمستشفى مما تسبب في إهدار المال العام مع تدنى مستوى النظافة بالمستشفى، وعدم تحصيل مقابل الأشعة التليفزيونية بقسم النساء وما تم حصره مبلغ 15000 جنيه تقريبا وعدم مطابقة أعداد المرضى والعمليات والاستقبال للدفاتر بالمستشفى ويتم إرسال أرقام وهمية.

وأضاف وكيل الصحة بأسيوط ان جمال " نقيب الأطباء " قام بالاحتفاظ برئاسة قسم العناية المركزة بالمستشفى رغم كونه مدير للمستشفى وذلك بغرض زيادة نسبة أشغال عيادته الخاصة.

ويضيف "أنور " ان نقيب الأطباء قد حصل هو وبعض الأطباء على مبالغ مالية تزيد عن مليون جنيها دون ضوابط أو شروط علاوة على جمعه في الصرف بين ثلاث حوافر لا يجوز الجمع بينها هي حافز الأشراف مع حافز القيادة وحافز الطواري وهذه الواقعة قيد التحقيق من قبل النيابة العامة والرقابة الدراية.

والحدث الأهم هو تدنى مستوى نشاط المستشفى العام مقارنة بالمستشفيات الأخرى رغم الظروف المهيئة له والدعم الذي تحظى بها المستشفى من الوزارة والمحافظة والمديرية كونها وسط البلد وتوافر الأطباء بها بزيادة غير طبيعية ووجود قسم قسطرة القلب غير المتواجد بالمستشفيات الأخرى وجميع مبرات النجاح إلا أن نسبة الأشغال بالمستشفى بلغ 37 % مقارنة بالمستشفيات الأخرى وكل ذلك أدي إلي إعاقة المديرية في تنفيذ إجراءات التصحيح المطلوبة والصادرة من معالى وزير الصحة.

دعاء أبو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...