الأربعاء، 17 أبريل 2013

«قضايا الدولة» تنفي حدوث اشتباكات خلال نظر قضية بطلان «أسمنت أسيوط»


أرشيفية

نفت هيئة قضايا الدولة ما نشر علي عدد من المواقع الإلكترونية عن حدوث اشتباكات بالأيدي خلال نظر قضية بطلان بيع أسمنت أسيوط،بين العمال و محامي هيئة قضايا الدولة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن عضو هيئة قضايا الدولة مستشار وليس محاميا مع احترامها للفظ محامي وللدور الهام الذي يقوم به ولكن مستشار الدولة يختلف كليا عن المحامي ولا يطلق على عضو قضايا الدولة لفظ محامي وإنما نائب الدولة.

وأكدت أن الهيئة لم تحضر في الدعوى لانعدام الصفة في تمثيل مصنع الاسمنت لأنه كيان له شخصية اعتبارية مستقلة ولا تنوب عنه هيئة قضايا الدولة،ومن تم الاعتداء عليه هو محامي المصنع و لا شأن له بهيئة قضايا الدولة من قريب أو بعيد و،أن كانت تدين الهيئة الاعتداء على المحامين بقاعات محاكم مجلس الدولة.

وقالت الهيئة في بيانها أن المسئول الأهم عن الاعتداء الواقع بالمحكمة رئيس المحكمة الذي فشل فئ إدارة الجلسة ولم ينل هيبة القاضي من المتقاضيين،ومستشاري الهيئة وعضو الهيئة القضائية يتمتع بالضمانات والحقوق التي يتمتع بها سائر أعضاء السلطة القضائية ومنها الحصانة والحماية القضائية ولن يجرؤ كائن من كائن الاعتداء عليه ولو حتى بالإشارة وإلا سينال جزاء رادع له ولغيره ولم ولن تحدث أبدا على مر التاريخ القضائي.
بالفيديو.. اشتباكات بالأيدي خلال نظر قضية بطلان بيع أسمنت أسيوط.. وعمال يعتدون على محامي هيئة قضايا الدولة  
مروة عبد المنعم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...