الأربعاء، 18 أبريل 2012

بدء الحملة القومية لتطعيم 595 ألف طفل ضد الشلل في أسيوط

أعلن السيد البرعي، محافظ أسيوط، عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بجميع مراكز ومدن المحافظة اعتبارًا من السبت 21 أبريل 2012، وتستمر لمدة أربعة أيام، حيث يبلغ عدد المستهدف تطعيمهم 595 ألف طفل وطفلة من سن يوم وحتى 5 سنوات.

وقال البرعي، إن الحملة تنتقل لجميع الوحدات السكنية بالمراكز والمدن للوصول إلى جميع الأطفال وذلك من خلال فرق تطعيم متحركة، وأخرى ثابتة بمراكز التطعيم بالريف والحضر ومكاتب الصحة الموزعة فى مختلف أنحاء المحافظة، وكذلك بأماكن التجمعات كالأسواق ومحطات القطارات ومواقف الأتوبيسات، مشيرًا إلي مشاركة 271 فرقة ثابتة و1839 فرقة متحركة بإجمالي 2110 فرقة في الحملة.


وأكد الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط،

على ضرورة التطعيم ومجانيته، وأن التطعيم الروتيني للمرض لا يمنع من التطعيم في هذه الحملة وأن تكراره يقي الأطفال من التعرض للإصابة، مشيرًا إلى مراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم فى حفظ ونقل وتداول الطعوم للتأكد من كفاءتها وكفايتها واستلام وتوزيع الطعوم اللازمة.

وأوضح وشاحي، أن الحملة تبدأ عملها من الساعة 8 صباحًا وحتى 4 عصرًا للفرق المتحركة، أما الفرق الثابتة، فتعمل من 8 صباحًا وحتى 8 مساء، ويتكون فريق التطعيم من فردين على الأقل وتحت الإشراف الكامل لمديرية الصحة والمحافظة، مشيرًا إلى أن جملة الطعوم تبلغ 742 ألف جرعة وقائية لازمة للتطعيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...