الخميس، 31 يناير 2013

محافظ أسيوط: دعم مؤسسات المجتمع المدنى ضرورى لتخفيف العبء علي الحكومة


أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أهمية دور منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تحقيق التنمية بالمجتمع خاصة، وأنها القطاع الثالث للحياة الحديثة، والتى من شأنها تخفيف العبء على الجهات الحكومية فى التنمية والتطوير، مشيرًا إلى أن دعم مؤسسات المجتمع المدنى أمر مهم وضرورى للغاية، خاصة تلك الجمعيات الجادة فى عملها.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس الدكتور هانى البنا، رئيس المنتدى الإنسانى وراعى العمل الإغاثى عبر العالم، والحاصل على لقب فارس من ملكة بريطانيا، والدكتورة عصمت يوسف المدير التنفيذى للمنتدى بمصر.

وقال الدكتور هانى البنا، رئيس المنتدى، إن زيارته لمحافظة أسيوط تأتى فى إطار تحقيق التواصل مع منظمات العمل المدنى لوضع تصورات خططية تعلى من شأن الخدمة المقدمة للمواطن ورفع سقف التنمية فى كافة المجالات من خلال هذه الجمعيات بالمحافظة.

وأضاف البنا،

أن المنتدى يعتزم تحقيق تواصل ملموس وفعال مع الجمعيات الأهلية ومنظمات العمل على أرض المحافظة خاصة لما تحظى به المنظمات المدنية بأسيوط من دعم كبير وتعاون جاد مع الاجهزة التنفيذية، مشيرًا إلى أن المنتدى بصدد وضع تصورات مع الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط لوضع خطة محددة بجدول زمنى مع الجمعيات الأهلية الجادة فى العمل التنموى بهدف إقامة العديد من المشروعات، حتى يشعر المواطن بتغير ملموس فى مجال التنمية خاصة فى مجال التنمية الاقتصادية، وتحسين مستوى المعيشة لأبناء المحافظة بعد ثورة 25 يناير.
وأضافت عصمت يوسف، المدير التنفيذى للمؤسسة، أن المنتدى مؤسسة عالمية لها فروع على مستوى 6 دول عالمية منها مصر مقرها الرئيسى فى لندن، وتهدف إلى تفعيل دور منظمات المجتمع المدنى وربطها بخطة الدولة والحكومة وخطط رجال الأعمال لتفعيل المشروعات التنموية مشيرة الى ان المؤسسة بصدد عمل عدة ورش عمل لمنظمات المجتمع المدنى بالمحافظة لبناء قدراتها وتفعيل دورها للعمل كفريق واحد مع الأجهزة المعاونة، مؤكدة أنه تم اختيار محافظات الصعيد للعمل فيها لما عانته من تهميش وتجاهل طوال السنوات الماضية.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...