السبت، 8 سبتمبر 2012

أبو الفتوح: البحر الأحمر أكثر المحافظات التي عانت من الفساد



قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق لرئاسة الجمهورية  أن حزب  مصر القوية هو حزب للجميع ولكل التيارات الفكرية ، ويضم مثقفون وأساتذة جامعات وعلماء وباحثين ، متمنيا تقديم نموذج للحزب خارج الحكم , ومشيرا إلى أن الحزب  يعتز بالحضارة الإسلامية وينحاز للفقراء ولن ينحاز للرأسمالية ، غير أنه لن يكون ضدها ، أو ضد رجال الإعمال الشرفاء الذين ينتجون ويعرفون حقوق العمال جيدا.
 
جاء ذلك خلال لقاء "أبو الفتوح" بأهالي البحر الأحمر في المنتدى السياسي بالمركز الإعلامي بمدينة الغردقة مساء أمس (الخميس) ، بحضور العديد من القوة السياسية والشخصيات العامة بالبحر الأحمر ، حيث دار النقاش حول حزب مصر القوية الذي أسسه الدكتور أبو الفتوح .
 
وتحدث "أبو الفتوح" أيضا عن الحريات وقال : أنه لا يجوز العدوان على الحريات أو التعدي عليها ، وأن المجتمع بقيمه السائدة قادرا على أن يضبط هذه القيم , كما أضاف أن قرارات الشعب لا بد أن تصنع في الوطن وليس في الخارج ، مؤكدا أنه ضد قرض صندوق النقد الدولي .
 
وقال "أبو الفتوح" لأهالي البحر الأحمر :" تعلمون أنكم أكثر المحافظات فسادا ، والأراضي التي نهبت منكم كفيلة إذا تم إرجاعها أن تحقق الاستقلال ويعود الاقتصاد من جديد"، كما طالبهم بوضع مقترحاتهم ورؤيتهم لحزب مصر القوية .
 
كما أوضح "أبو الفتوح" أن بلدنا فقيرة نتيجة سوء الإدارة والفساد وهذا واجب السلطة الحالية في أن تتخذ قرارات ثورية لأن الثورة ليست في الميادين فقط ، ولكن هناك ثورة في القرارات ونرفض القروض رفضا قاطعا فضلا عن  الشروط غير معلنة وحتى إذا  أعلنت ".
 
وتساءل أحد الحضور من المسئول عن الأزمات التي مرت بها البلاد والإحداث التي جرت فيها من شارع محمد محمود وغيره , هل هو المجلس العسكري أم هم وطنيين وأخطاء الإدارة ؟
 
وردا على سؤال أحد الحضور حول من المسئول عن الأزمات المتكررة التي حدثت بعد الثورة ، أكد "أبو الفتوح" أن  المشير حسين طنطاوي والمجلس العسكري كان مسئولا مسئولية وطنية عن الوطن وتلك الأزمات وإذا كان سوء إدارة فهي كارثة وأكثر من إذا كان متعمدا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...