السبت، 26 ديسمبر 2015

"اتحاد طلاب أسيوط": التشكيك في وجود الاتحاد يعكس هشاشة الدولة



انتقد طلاب بجامعة أسيوط قرار وزارة التعليم العالى بحل اتحاد طلاب مصر بعد تلقى طعون عليها، والتي أجريت بمعهد إعداد القادة منذ أسبوعين، معتبرين أن القرار يعكس حالة التخبط والهشاشة التي تعانى منها الدولة.

قال محمد صلاح، رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، إن ما يحدث من تخبط وتأخر في إعلان النتيجة فتح مساحات للآراء المرتجلة بخصوص اتحاد طلاب مصر ومدى قانونيته من عدمها و محاولات تفريغه من محتواه، والتشكيك فى وجوده ما هو إلا انعكاس للهشاشة التي تعانى منها الدولة.

وأضاف صلاح:"لا زلت أرى أن الأمر عبارة محاولات بائسة وعبثية وطرح لمعطيات لن تكون النتيجة منها إلا فقد السيطرة على القاعدة المراد احتوائها".

بينما أصدرت كليات الطب البشري، والطب البيطري، والعلوم بيانًا باسم الطلاب حمّل اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية المسؤولية عما يحدث، محذرين فيه من الالتفاف حول إرادة الطلاب، ومطالبين الأعلى للجامعات اعتماد و إعلان نتيجة انتخابات اتحاد طلاب مصر لانهاء هذه الحالة من البلبلة، مع فتح تحقيق يتم إعلان نتائجه بخصوص تدخل لجنة التواصل الطلابى أو جهات أخرى في العملية الانتخابية و التأثير عليها.

ودعم اتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة أسيوط، موقف الأمين الحالى قائلين: نجدد دعمنا الكامل لزملائنا المنتخبين في المكتب التنفيذي للاتحاد طلاب مصر من رئيس ونائب رئيس وأمناء اللجان السبع وبالاخص ابن الكلية، محمد ابوبكر مسعود، أمين اللجنة العلمية لاتحاد طلاب مصر.

كان الدكتور صبحي حسنين، رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الطلاب، أفاد في تصريحات صحفية أنه من المقرر أن يحدد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، موعد آخر لإجراء الانتخابات الطلابية لمنصب نائب رئيس جامعة الزقازيق، وانتخابات اتحاد طلاب مصر.

وكان نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق تقدم باستقالته من منصبه، وتم تصعيد طالب آخر مكانه، بانتخابات خالفت قواعد إجرائها ما هو منصوص عليه باللائحة الطلابية، واتخذت اللجنة قرارها بعد تأكدها من وجود أخطاء إجرائية بانتخابات اتحاد طلاب جامعة الزقازيق، ومن ثم بطلان هذه الانتخابات، وما ترتب عليها من انتخابات اتحاد طلاب مصر التي حصد مناصبها كل الطالب عبد الله أنور رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، وعمرو الحلو رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، بمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب الجمهورية.


محمد طه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...