الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

هيئة "بلان" تحتفل باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/17/2012-634913546803230138-323_main.jpg
تنظم هيئة "بلان" الدولية بأسيوط احتفالية ثقافية، وفنية طوال الأسبوع الجاري بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة، وذلك بمشاركة العشرات من الجمعيات الأهلية، والأطفال ذوى الإعاقة وأسرهم.
صرح بذلك اليوم الأربعاء رامي صادق، المسئول الإعلامي لهيئة بلان، موضحا إن الاحتفال يشمل عروض مسرحية، وفقرات ترفيهية للأطفال ذوى الإعاقة بهدف دعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة فى المشاركة والتعبير عن الرأى، منوها إلي أن الاحتفالات تستمر لمدة أسيوع بنادى الأسمنت.

وأضافت دعاء عبد الله، مسئول التنمية المجتمعية بالهيئة، أن احتفال هذا العام يهدف لتأكيد وإتاحة الفرصة أمام أطفال قرى محافظة أسيوط الفقيرة فى الاستمتاع بحقوقهم فى يوم اتفقت عليه كافة دول العالم كيوم للأشخاص ذوى الإعاقة.

وأشار الدكتور أيمن صادق، مدير برامج هيئة بلان مصر، والقائم بأعمال المدير القطرى، إلي أن مصر من الدول التي صدقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، والتى تنص على الالتزام القانوني بضمان حقوق هذه الفئة لكونها الأضعف فى المجتمع، فضلا عن تحصين حصولها على حقوقها الكاملة، وهو ما يعد أحد الأهداف الاستراتيجية لعمل هيئة بلان فى مصر


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...