الجمعة، 23 نوفمبر 2012

وفد من الأزهر ورابطة الخريجين يزور أسيوط لمواساة أهالي ضحايا القطار


وفد من الأزهر ورابطة
توجه وفد من الرابطة العالمية لخريجي الأزهر إلي محافظة أسيوط لمؤازرة أسر شهداء حادث قطار أسيوط الأليم، ورافقهم في الزيارة عدد من علماء الأزهر الشريف فضلاً عن ممثلين لدار الافتاء المصرية وعدد من الأئمة والوعاظ ، حيث تكون الوفد من 50 شخصاً .

وتوجه الوفد لزيارة قرى "الحواتكه - شيخ والي - المندرة - وبنى سند - وبنى عدى" التابعة لمركز منفلوط والتي يقيم بها أهالي الشهداء ورافقهم أساتذة جامعة الأزهر بأسيوط وأهالي المحافظة، كما عبر الوفد خلال الزيارة عن كامل تضامنه مع أسر الشهداء وقدم التعازي لهم في أكثر من 50 شهيدًا من أبناء الأزهر الشريف.

من ناحية أخرى

أبلغ الوفد تعازي فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف –رئيس مجلس إدارة الرابطة، للأهالي وعظيم أسفه للحادث الأليم الذي أصاب الأزهر جمعاء متمنياً الشفاء العاجل لأبنائه المصابين، مقدمين واجب عزاء مؤسسة الأزهر شيوخاً وعلماء وطلاباً إلى أسر الضحايا، داعين المولي عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

وأعرب أهالي الشهداء عن كامل تقديرهم لموقف المؤسسة الأزهرية وعن بالغ شكرهم للزيارة التي قام بها الوفد للتخفيف من آلامهم، كما طالبوا بضرورة إنشاء معهد أزهري نموذجي بقرية "الحوتكه" لتخفيف المتاعب علي أطفالهم وإحساسهم بالاطمئنان وهم بمنطقة مجاورة خاصة أن بينهم طالبات أزهريات، كما أعربوا عن امكانية مساهمتهم في إنشاء المعهد بالجهود الذاتية بالقرية.

من جهة أخري قام الوفد بزيارة معهد " نور الأزهر" الخاص ببني عديات، والاجتماع بالقائمين عليه والطلاب بالمعهد لمساعدتهم على اجتياز الحالة النفسية الصعبة التي ألمت بهم من أثر الحادث والشد على أيديهم ليكونوا خير علماء للأزهر الشريف.

فوقية ياسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...