الجمعة، 23 نوفمبر 2012

السبت.. إعلان الفائزين بمسابقة الفيلم الوثائقي والتسجيلي لملتقى الصعيد الثقافي بأسيوط

 السبت.. إعلان الفائزين
أكد المخرج عبد الله الشريف عضو الأمانة العامة لملتقي الصعيد الثقافي أن مسابقة الفيلم الوثائقي والتسجيلي والمدشنة ضمن مجموعة من المسابقات الثقافية والفنية ما زالت سارية حتي مساء الجمعة 23 نوفمبر الحالي.

وأضاف: تنعقد لجنة التحكيم صباح السبت استعداداً لإعلان أسماء الأفلام الفائزة خلال الحفل الختامي للملتقي الثقافي الذي تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع محافظة أسيوط وجامعة أسيوط وبمشاركة اتحاد كتاب مصر وحضور طلاب جامعة سوهاج.

وأشار عبد الله الشريف

أنه تم إقرار جائزة أولي بمقدار 3 آلاف جنيه وجائزة للمركز الثاني بمقدار ألفين جنيه وحددت الاشتراطات تقديم العمل من ثلاث نسخ على قرص صلب يدون عليه اسم العمل والمخرج وسنة إنتاجه ومدته الزمنية التي يشترط ألا تتجاوز 20 دقيقة وألا تكون عرضت من قبل عبر البث التليفزيوني أو الانترنت.

وأوضح أن المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بقرية الدوير بصدفا أسيوط يهتم بنشاط السينما الوثائقية والتسجيلية كوسيلة شيقة لنشر المعرفة.

ولفت إلى أن مشكلات وتحديات هذا الفن في الصعيد بالغة الصعوبة مع عدم انتشار التقنيات المتقدمة الملائمة فضلاً عن عدم انتشار ثقافة التصوير والعمل السينمائي الجاد الذي يتناول القضايا والهموم الواقعية فيما يعرف بتنموية السينما الوثائقية وتوثيقها التسجيلي للتاريخ وتصديها للواقع.

جدير بالذكر أن المخرج عبد الله الشريف مسئول النشاط السينمائي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي واستطاع خلال العامين الماضيين إنتاج عدة أفلام وثائقية وسينمائية تناولت حرب أكتوبر بعنوان "ميتنسيش الدرس في أكتوبر" وفيلم "أحمد بهاء الدين"، بالإضافة لفيلم روائي قصير بعنوان "صرخة ندم".

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...