الخميس، 26 مايو 2011

نصف مليون طالب يبدءون السبت امتحانات الدبلومات بألفى لجنة


يبدأ 514 ألف طالب وطالبة بالثانوية الفنية بعد غدٍ السبت خوض امتحانات إتمام شهادة التعليم الفنى بنظامى الـ 3 والـ 5 سنوات، وتستمر الامتحانات النظرية لطلاب الدبلومات حتى الـ 9 من يونيو المقبل.

ويصل عدد لجان الامتحان النظرى لطلاب الثانوية الفنية إلى 2126 لجنة مقسَّمة إلى 729 لجنة "تجارى وفندقى"، و219 لجنة "زراعى"، و1168 لجنة "صناعى"، وينقسم الطلاب الذين سيخوضون الامتحانات إلى 498 ألفاً و262 طالبا بدبلوم الـ 3 سنوات و14 ألفاً و985 طالبا بدبلوم الـ 5 سنوات، فيما يشارك 137 ألف معلم فى المراقبة والتصحيح.

من جهته أكد مصدر مسئول داخل وزارة التعليم أن غرفة العمليات المشكَّلة للإشراف على سير اختبار الدبلومات ستبدأ عملها صباح السبت، على أن تعقد اجتماعها التحضيرى الأخير غداً الجمعة بإشراف الدكتور محمود أبو النصر، رئيس قطاع التعليم الفنى، والمهندس محمد حلمى، المسئول عن إدارة الغرفة.

وأوضح المصدر  أن "حلمى" عقد خلال الـ 48 ساعة الماضية اجتماعين مع رؤساء لجان الامتحان ونبههم إلى ضرورة عدم احتكاك المراقبين بالطلاب منعاً لتظاهرهم أثناء الوقت المحدد لحل الأسئلة، وأضاف المصدر أن الشرطة ستقوم بتسيير دوريات على كل اللجان للتحقق من تأمينها، ولكنها لن تتواجد بشكل دائم أمام كل لجنة على أن يؤدى هذا الدور موظفو أمن تابعين للمحافظات ووزارة التعليم، كما سيتواجد مندوب من الإدارة المركزية للأمن بالوزارة فى كل مديرية تعليمية للتنسيق مع غرفة العمليات بشأن المشكلات التى قد تواجه سير الامتحان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...