الأربعاء، 25 يناير 2017

خضار بالصراصير.. فى المدينة الجامعية بأسيوط .. ورئيس جامعه اسيوط ينكر الواقعه


حالة من الامتعاض والقرف يعيشها إسلام الحادى، الذى يعيش بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة أسيوط، حيث يقول إن الوجبات المقدمة لهم فى المدينة عادة ما تحتوى على حشرات، وكان آخرها صرصور وجده غارقاً فى طبق الخضار المقدم له فى وجبة غداء، فما كان منه إلا أن التقط له صورة ونشرها على صفحته الشخصية بـ«الفيس بوك»: «يعنى الأكل مش مستوى عديناها، والعيش فيه سوس وقلنا عادى، ودبان ونفضنا، وعيش محروق وقلنا دا كويس للمعدة، لكن توصل إنهم يأكلونا خضار بصراصير كفاية حرام عليكم».

وقال «إسلام» لـ«الوطن»: «نزلت آكل كالعادة وجبة الغدا خضار وبطاطس مع بسلة وجزر وأرز وربع فرخة، ومخدتش بالى من الصرصار ولما حطيت الصينية على الترابيزه شفته، قرفت جداً ورحت للشخص اللى بيوزع الوجبات قعدوا يضحكوا عادى ومعملوش حاجة فأخدت علبة العصير وسبت الأكل ومشيت»، يقيم «إسلام» فى المدينة الجامعية منذ 3 سنوات وكان شاهداً على وقائع إهمال كثيرة، لكنه لأول مرة يتعرض لهذا الموقف: «مش بيمسحوا ولا يكنسوا الغرف، وبقينا نلاقى دايماً ناموس ودبان فى الأكل، خلاص قرفنا».

المشرفون على المطعم هدأوا من روع «إسلام»، وعرضوا عليه وجبة أخرى، لكنه رفض: «بطنى وجعتنى وكنت هرجع واللى خنقنى أكتر إن المشرفين على المطعم قالوا خد وجبة غيرها بس مرضتش ومشيت، ما هو كله مطبوخ مع بعضه»، وعن تقدمه بمذكرة لرئيس المدينة أو نائب رئيس الجامعة قال: «ما تواصلتش مع حد، كله هينفض، وعلشان كده نشرت الصورة على الفيس بوك علشان الموضوع يوصل بشكل أفضل».

سلمان اسماعيل
----------------------------------------
أرسل مكتب الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إلى "الوطن" مكاتبة بخصوص الخبر المنشور في العدد رقم 1714 الصادر بتاريخ 7 يناير 2017 تحت عنوان "خضار بالصراصير" بشأن واقعة اكتشاف أحد الطلاب وجود حشرة فى وجبته المقدمة له بالمدينة الجامعية، يوضح فيها حقيقة الموقف، وحرصا منا على حق الرد، تنشر "الوطن" المكاتبة كما جاءت.

وجاء في المكاتبة نصا أنه "ببحث تفاصيل الواقعة المنشورة وُجد أن الطالب بالبيانات المذكورة في الخبر غير مقيد بأي من مبانى المدينة الجامعية بأسيوط، ولم تقع أى حادثة مشابهة منذ بداية العام الجامعي".

وأفادت المكاتبة بأن "الوجبة المبينة، كما جاءت فى الصورة المرفقة بالخبر، تخالف الطريقة المتبعة فى تقديم الوجبات للطلاب، كما يخضع قطاع التغذية بالمدينة الجامعية لرقابة صارمة من المتخصصين بوزارتى الصحة والطب البيطرى كذلك تعليمات تفتيش ومتابعة دورية من المسئولين بالمدينة الجامعية للتأكد من مطابقة الوجبات لمعايير وشروط الصحة وسلامة الغذاء".

هناك تعليق واحد:

  1. بالفعل كل مطابخ المدينة الجامعية بأسيوط يرثى لها ووضعها سىء جدا .... انا كنت طالب بكلية العلوم والأربع سنين ساكن بالمدينة وكل سنة كنت اتعرض لهذا الموقف مرتين على الأقل كل سنة مرة ألاقى صرصار فى الكوسة ومرة الاقى صرصار فى الارز ومرة الاقى عقب سيجارة فى رغيف العيش ومرة الاقى زلط فى الفول طيرت ضرسى .... وهكذا ....المدينة الجامعية بأسيوط اهمال لا حدود له .....
    الاسم / عمرو احمد عبد الموجود طالب بعلوم اسيوط من 2000 حتى 2005 وكنت اسكن مبانى (ب) ، (ز) ..... وشكرا

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...