الأربعاء، 20 مارس 2013

بالصور 400 طبيب في أسيوط يناقشون الجديد في تشخيص الحالات الحرجة لمرضى القلب



نظمت جمعية القلب المصرية مؤتمرًا طبيًا بعنوان “التعليم الطبي المستمر” بقاعة المؤتمرات الكبرى ديوان عام محافظة أسيوط تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط ؛ وذلك بحضور أكثر من 400 طبيب من جامعات القاهرة وعين شمس وبنها والزقازيق وقناة السويس وجامعة الأزهر ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى ومستشفى الشرطة.
وقال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بقطاع الصحة ، حيث تم اعتماد11 مليون جنيه لتطوير 30 وحدة صحية بقرى المحافظة و 5 مليون جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي وتوفير أحدث المعدات لها ؛ فضلًا عن محاولة الاستفادة من هيئة ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة لدعم وتطوير المستشفيات ، مشيرًا على أن استضافة محافظة أسيوط لمؤتمر علاج أمراض القلب يؤكد على الاهتمام الواسع بمنظومة تقديم العلاج للمرضى فى مختلف المناطق على مستوى الجمهورية .
وأوضح الدكتور محمد ابوالعنين رئيس قسم القلب بكلية الطب جامعة الزقازيق ورئيس المؤتمر أن المؤتمر تضمن 4 جلسات ، تم دراسة خلالها 16 محاضرة علمية لمناقشة تشخيص الحالات الحرجة لمرضى القلب واستخدام القسطرة والدعامة والتدخل الجراحي في حالات معينة ،كما ناقش المؤتمر الجديد في علاج ارتفاع ضغط الدم من مرض البول السكري فضلًا عن دراسة البروتوكولات العلمية المنظمة للحالات الحرجة لمرض القلب .
وأشار الدكتور محمد جمال أستاذ أمراض القلب بأسيوط أن التعليم الطبى المستمر يهدف إلى توحيد وتعزيز الأنشطة التعليمية الطبية في مصر و مساعدة الأطباء لتحسين معارفهم الطبية والمهارات والتطوير المهني ومواكبة أحدث التطورات في مجال عملهم ، مع مساعدة الأطباء على استمرار تراخيص عملهم بمزاولة المهنة الطبية والاعتراف بكفاءاتهم و تحديد واعتماد الجهات التي يمكن أن توفر التعليم الطبي المستمر والأنشطة التدريبية وضرورة تمكين وزارة الصحة في مصر من تحسين احتياجاتها لمنح التراخيص .

هناك تعليق واحد:

  1. Wе're a group of volunteers and opening a new scheme in our community. Your site provided us with valuable information to work on. You have done an impressive job and our whole community will be grateful to you.

    Check out my web site ... italian travel guide

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...