الاثنين، 6 يناير 2014

«زي النهاردة».. وفاة الفنانة سعاد نصر 5 يناير 2007 .. ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته


ولدت سعاد نصر في 12 مارس 1953 في حي شبرا، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي تخرجت فيه عام 1975، وكان مشروع تخرجها مشهدا تراجيديا من قصة ياسين وبهية إيذانا بمولدها الفني، وإشارة إلى تميزها، واكتشفها الفنان كرم مطاوع كفنانة كوميدية.

كانت بدايتها السينمائية في 1982 حين شاركت في فيلم الغيرة القاتلة، وتوالت أدوارها السينمائية، التي كان أبرزها دورها في فيلم «هنا القاهرة»، الذي وضعها في مصاف نجمات الكوميديا في مصر من خلال أدائها البسيط لشخصية الصعيدية، التي أتت مع زوجها لزيارة القاهرة.

غلب على معظم أدوار سعاد نصر الطابع الكوميدي، وشكلت مع الفنان محمد صبحي ثنائيا، فشاركا في اثنين من أنجح المسلسلات التليفزيونية الكوميدية، وهما «رحلة المليون» و«يوميات ونيس»، الذي قدم في منتصف التسعينيات بأجزائه الأربعة، ولعبت البطولة في مسلسلات «جحا المصري» و«الليل وآخره» و«اجري اجري» و«أحلام عادية» و«مشوار امرأة» و«هند والدكتور نعمان».

وركزت «نصر» على المسرح فشاركت في العديد من البطولات المسرحية، على رأسها «الهمجي» مع محمد صبحي، و«تكسب يا خيشة» و«جوز ولوز» و«الباراشوت»، و«عيلة عشر نجوم»، ومن الأفلام التي شاركت فيها «المتوحشة» و«البداية» و«هنا القاهرة» و«حدوتة مصرية» و«شقة في وسط البلد» و«خريف آدم» و«صايع بحر» و«علي سبايسي».

تزوجت «نصر» في حياتها مرتين، الأولى من الفنان أحمد عبدالوارث، وأنجبت منه طارق وفيروز، إلا أن هذه الزيجة لم تستمر، ثم تزوجت مهندس البترول «محمد عبدالمنعم»، الذي أكملت معه مشوار حياتها الخاص، وحين كانت نزيلة أحد مستشفيات القاهرة تم إعطاؤها جرعة مخدر دخلت على أثرها في غيبوبة كاملة استمرت عاما كاملا إلى أن توفيت «زي النهارده» 5 يناير 2007، وأثيرت أقاويل حول أن طبيب التخدير كان سببًا في هذه الغيبوبة، لكن بُرئت ساحته لاحقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...