الاثنين، 6 يناير 2014

رئيس شركة مياه أسيوط: خط الصرف الصحي للوليدية ومنقباد انفجر سبع مرات


اللواء حسن عبدالغني
قال اللواء حسن عبدالغني رئيس مجلس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إنه جاري إصلاح خط طرد الصرف الصحي لقرية منقباد وحي الوليدية، والتي تتسبب كثيرًا في قطع المياه والذي انفجر نحو ما يزيد عن سبع مرات خلال الفترة الأخيرة بسبب عيوب الإنشاء من الشركة المنفذة.
وأضاف عبدالغني أنه قام بالحصول على موافقة من وزير الإسكان، بناء على طلب المحافظ اللواء إبراهيم حماد، بتغيير وصلة خط الطرد واستبداله ليتحمل أقصى حمل، من مصنع "سيد" وحتى منطقة عرب المدابغ بأسيوط.
وأوضح عبدالغني أن الشركة بصدد تشغيل الخزان الكبير لمياه الشرب قريبًا لزيادة ضغط المياه والوصول إلى الأدوار العليا والخزانات المرتفعة، بعد تطوير وغسيل الخزان ومعالجة الرواسب التي تجمعت عليه، وسيتم تشغيلة خلال أيام.
وانتقد عبدالغني وصف الكيماويات والمنقيات لمياه الشرب مثل الكلوروالشبه وغيرهما من مواد التنقية بالضارة، قائلاً إن الشركة تقوم بتنقية المياه وفقًا لمعايير فنية تضعها لجان تتشكل من أساتذة ومتخصصين من كليات مختلفة، وبناء على الرقابة ومراعاة الجودة بما تقدمه الدولة من دعم لتقديم مياه شرب صالحة وغير مضرة بشريًا ومطابقة للمواصفات.
وناشد عبدالغني المواطنين بدفع رسوم فواتير المياه وعدم التأخر عنها، مشيرًا أنه كلما التزم المواطنون بدفع مستحقات الشركة والتعجيل بها استطاعت الشركة تقديم مياه صالحة للشرب، كما طالب المواطنين بترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف فيها؛ لأن الدولة تقدم دعمها لهذه المياه حتى تكون معدة للشرب؛ فعلينا المحافظة عليها.
وأكد عبدالغني أن نسبة الكلور في المياه هي لتنقيتها بالكامل، وأن ذلك غير مُضر بالمرة، وأن نسبة الشبة لا تدوم في المياه، بل تقوم بجمع الشوائب وإخرجها عن الشبكة، وعلى المواطنين مساعدة الشركة في أن تخرج أفضل ما لديها للمواطن.

سعاد أحمد
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...