الاثنين، 23 أبريل 2012

بالصور والفيديو.. مرضى مستشفى أسيوط الجامعى يفترشون الشوارع بعد حريق القسم الداخلى.. وأحد شهود العيان: طفايات الحريق لم تعمل وسيارات الإطفاء تأخرت.. ورئيس الجامعة: الوضع تحت السيطرة



                               الصور































شب حريق هائل بقسم الإصابات الداخلى بمستشفى أسيوط الجامعى، ونتج عن الحريق إصابة العشرات من المرضى بالاختناق بعد امتداد الأدخنة للأقسام المجاورة، وقطع الكهرباء عن المستشفى، وتعطلت أجهزة العناية المركزة وأجهزة التنفس، وقام ذووهم بإخلاء المرضى بأسرتهم من الأقسام المجاورة للحريق، تحسبا لوصول الحريق للغرف الملاصقة له وخاصة بعد تصاعد الأدخنة وعدم قدرة أفراد الأمن السيطرة على الحريق، بعد أن فوجئوا بتلف أسطوانات الإطفاء، والتهمت النيران معظم الصرفية الأخيرة الخاصة بالمستشفى عن شهر أبريل، الخاصة بقسم الإصابات، من مستلزمات طبية أجهزة ومراتب وغيرها، وامتد الحريق إلى المكاتب الإدارية، حيث التهم تذاكر المرضى وعدد من الملفات، وتمكنت سيارات الدفاع المدنى وسيارات الإطفاء من السيطرة على الحريق دون خسائر فى الأرواح.

وقال خالد عبد السميع شاهد عيان ومرافق لأحد المرضى، إن الممرضين والعاملين بالمستشفى تركوا المرضى وهرعوا إلى الخارج، بينما قام الأهالى بنقلهم، كما أن أجهزة وأنابيب الإطفاء لم تعمل وتأخرت سيارات الإطفاء، وأن مثل هذا الحادث تكرر أمس، ولكن ليس بهذه القوة.


ومن جهته، قال مصطفى كمال رئيس الجامعة، إن الحريق تمت السيطرة عليه وأنه التهم مخزنا ومكاتب إدارية، وأن سبب فزع الناس هو اشتعال النيران فى السطح الفيبر، الخاص بسقف القسم، وإنه تم إخلاء المبنى خوفا على المرضى من الاختناقات، وجار إصلاح وإعادة ترتيب القسم، وعودة المرضى إليه مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...