الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

أسيوط تحتفل باليوم العالمي للتغذية بالكشف الطبي علي 100 طفل


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/193/0/600x338o/186.jpg?q=1
نفذت جمعية رابطة المرأة بأسيوط، قافله طبية في إطار مشروع مستقبل مشرق للطفولة بأبنوب الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط، احتفالا باليوم العالمي للتغذية.

تحت رعاية الدكتورة عفاف جاد الله، رئيس مجلس إدارة جمعه رابطة المرأة، والمهندس محمد عبداللطيف، مدير برامج هيئة إنقاذ الطفولة بصعيد مصر.

جاء ذلك في إطار الاحتفالات بالأيام العالمية التي تحتفل بها الجمعية خلال المشروع بمكون الصحة، واستهدفت القافلة الطبية 100 طفلا بقرية كوم أبو شيل بمركز أبنوب، بمشاركة الدكتور إسلام جلال، والدكتورة دعاء طلعت، أخصائي أطفال بمديرية الصحة، كام قامت شركة أبو قير للصناعات الدوائية بالمساهمة بأنواع متعددة من الأدوية الخاصة بالأطفال لدعم القافلة بالتعاون مع الدكتور حسانين الحسيني.

و يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للتغذية في 16 أكتوبر من كل عام، ويهدف يوم الغذاء العالمي إلى تعميق الوعي العام بمعاناة الجياع وناقصي الأغذية في العالم، وإلى تشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع، فيحتفل أكثر من 150 بلد بهذه المناسبة كل عام، وفي الولايات المتحدة ترعى أكثر من 450 منظمة طوعية قومية ومن القطاع الخاص يوم الأغذية العالمي، وتعمل الجماعات المحلية بنشاط في كل مجتمع من المجتمعات المحلية تقريبًا.


دعاء أبو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...